إعلان

أحمد البرعي: أعضاء البرلمان ليس لديهم خبرة كافية والوضع الاقتصادي أولى بالمناقشة

12:09 م الثلاثاء 12 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حسني:

قال الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الأسبق، إن أعضاء البرلمان ليس لديهم الخبرة الكافية، إلا أن مصر انتهت من الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق بإنجاز استحقاق تشكيل البرلمان.

وأضاف البرعي خلال كلمته بمؤتمر "ماذا نريد بالبرلمان؟" صباح اليوم الثلاثاء، أنه من واجب البرلمان في المرحلة القادمة التركيز على الوضع الاقتصادي في مصر، والذي يعد من أهم قضايا وضعنا الحالي، مؤكدَا أن البرلمان لن يحقق العدالة الاجتماعية والحرية والكرامة إلا بنظره إلى الوضع الاقتصادي في مصر.

ومن جانبه قال مجدى عبد الحميد ريئيس الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية، إن العلاقة بين البرلمان والسلطة التنفيذية هو الذي يشكل جوهر الحياة القادمة، فهناك 24 مادة من الدستور تنظم العلاقة بين الرئيس والحكومة ومجلس النواب، ولأول مرة لدينا دستور يحقق درجة مقبولة في التوازن بين السلطة التنفيذية والتشريعية.

وأشار عبد الحميد خلال كلمته بالمؤتمر، إلى حق البرلمان في المطالبة بإقالة الرئيس وطرح ذلك على استفتاء شعبي، وكذلك من حق الرئيس عزل البرلمان وعرض ذلك على استفتاء شعبي، مستطردًا أنه من حق البرلمان كذلك عزل الحكومة أو أي وزير من الوزراء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان