إعلان

"الحق في الدواء" يطالب نقابة الصيادلة بتحويل "حساسين" للجنة آداب المهنة وشطب عضويته

01:42 م الإثنين 11 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصطفى الجريتلي :

ارسل المركز المصري للحق في الدواء انزار على يد محضر إلى النقابة العامة للصيادلة يطالب فيه بتحويل أحد اعضائها، الصيدلي سعيد سعد خميس المشهور بسعيد حساسين وعضو مجلس الشعب الجديد، للمطالبة بتحويله إلى لجنه آداب المهنة واتخاذ قرار بشطبه نهائياً من عضوية النقابة.

وأوضح المركز، في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن ذلك بسبب قيامه بتكرار محاولات الغش في الأدوية وترويج منتجات غير مسجلة في وزارة الصحة ايضاً، بالإضافة إلى تسجيله منتجات كريمات يبيعها كعلاج لعدد من الأمراض، متحايلا بذلك على القانون، وهو ما دفع اجهزه وزاره الصحة إدارة العلاج الحر والإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بالجيزة والسويس وكفر الشيخ والفيوم والقليوبية بمهاجمه فروعه الـ 33 بالاشتراك مع مباحث التموين وجهاز حمايه المستهلك الامر.

وتابع المركز، أن هذه الحملات أسفرت عن ضبط آلاف العبوات وتم تحويله إلى النيابة العامة وصدرت ضده اكثر من 22 حكم قضائي لمحاكم الجنح المختلفة وبعضها بمحاكم الاستئناف بسجنه بتهمه الغش التجاري للأدوية وهى تهمة يجب أن تقوم النقابة بتطهير صفوفها من مرتكبيها حرصاً على سلامه سمعة اعضائها ودفاعاً منها لصالح المريض المصري.

وكما نصت هذه الاحكام أن المتهم لم يراعى أي حقوق للمستهلكين بل كان حريصا على خداعهم والتلاعب بهم طمعا في تحقيق مكاسب خياليه من وراء هذه التجارة المحرمة.

وطالب المركز، بتحويل المذكور إلى لجنه التأديب ثم شطبها نهائياً، موضحاً أنهم تلقوا مجموعه من الشكاوي الموثقة من عدد من المرضى يتهمون المذكور بالتلاعب بهم مستغلا مرضهم وقدم لهم منتجات ثبت خطورتها على الحياه حيث أنها غير مسجله بوزارة الصحة المصرية، وذلك وفقاً للقانون 47 لسنه 1969بغرض انشاء نقابه الصيادلة والقانون 127 لسنه 1955بشأن مزاوله مهنه الصيادلة والقانون 5 لسنه الاتجار في المواد الصيدلانية والمواد السامه وبموجب المادة 52 و 70 والقانون 415 بشأن مزاولة مهنة الطب البشرى، نطالبكم.

وذكر المركز، أنه صدر ضده 22 حكم قضائي منها احكام حضوريا مثل الدعوى رقم 2542 جنح اكتوبر بالحبس ثلاث سنوات، ومحكمة جنح الفيوم الدعوى رقم 26220بالحبس سنه مع الشغل لصالح وزاره الصحة المصرية بتهمه الغش التجاري، ومحكمة جنح كفر الشيخ الدعوى 547 والدعوى 8454سنه سجن في كل دعوى لصالح وزارة الصحة المصرية بتهمه الغش التجاري، وجنح اول طنطا رقم 1648سنه مع الشغل بتهمه مستلزمات طبيه ومستحضرات طبيه غير مصرح بها والغش التجاري وبيع سلع مجهولة المصدر لصالح وزاره الصحة، ومحكمه جنح كرداسه رقم 4097 بالحبس سنتان للغش التجاري و سته اشهر بتهمه بيع عقاقير غير مسجله وسنه مع الشغل بتهمه مستحضرات طبيه متنوعه غير مصرح بها وسنه مع الشغل بتهمه عقاقير غير مطابقه للمواصفات الصحية والحبس سنه مع الشغل بتهمه إضافة رقم تسجيل للمستحضر تبين تزويره نظرا لإلغاء المستحضر من الوزارة واكمل الحكم بمصادره واغلاق الفروع وتغريمهما 20الف جنيه.

كما قامت وزاره الصحة بحظر مستحضرات عددها 6 لصالح شركه اس اتش فارما المسجلة باسم المذكور بعد تقرير من لجنه مراقبة الأدوية لأنها ضاره بصحه الانسان ضرر بالغ ونشر القرار في الجريدة الرسمية .
كما حذر جهاز حمايه المستهلك المواطنين من شراء منتجات للمذكور بامبو كريم وزيت اللوز وزيت النخاع ونيرو كريم وروما كريم مثبت عليها خواص غير طبيه مزيفه بغرض علاج الطفح الجلدي والبواسير والصدفيه والالام الفقرات وتم سحب عينات وتم تحليلها وتم اغلاق فرع الوراق بعد ثبوت التزوير كما انها غير مسجله نهائيا.

كما ارسل المركز انذار على يد محضر لوزير الصحة يطالبه بضرورة تنفيذ احكام القضاء المصري بإغلاق كافه الفروع المنتشرة له، كما المركز تقدم للأمين العام لأمانه مجلس الشعب بصفه أن المذكور عضوا بالمجلس يطالبه بضرورة قيام المذكور باستئناف عدد من الاحكام التي صدرت ضده

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان