إعلان

"تموين الجيزة" تضبط ٣٧٥ طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء

01:39 م الإثنين 11 يناير 2016

دقيق مدعم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

كشف تقرير لمباحث التموين بمحافظة الجيزة، عن ضبط ٣٥٧.٥٠ طن دقيق بلدي مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء، من قبل بعض التجار وأصحاب المخابز، الذين وصفهم التقرير بـ"عديمي الضمير والحس الوطني".

كان محافظ الجيزة، اللواء محمد كمال الدالي، ومدير مباحث التموين بالمحافظة، العميد مصطفى البكري، قد استعرضا نشاط مباحث التموين والحملات المنفذة خلال اجتماع لهم اليوم.

وشدد المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة مواصلة الحملات واستمرارها لمواجهة "مافيا تجار السوق السوداء" والتأكيد على مراقبة الأسواق خاصة فيما يتعلق بالسلع الاستراتيجية التي لا غنى عنها للمواطن البسيط والتي تمثل خط أحمر، مضيفا أن قوت المواطن لا يمكن بحال من الأحوال التهاون في تعقب أي من تسول له نفسه في الإتجار به.

وأشار الدالي، إلى أن المرحلة الحالية تتطلب مراجعة شاملة للسلع الاستراتيجية التي تهم المواطن الجيزاوي، ورصد الحالة العامة لها فى الأسواق من حيث الكميات المتواجدة وأيضاً الأسعار المناسبة وكذلك مراجعة كافة مصانع المنتجات الغذائية وتجميع اللحوم.

وأضاف المحافظ، أن حملات الأسبوع أسفرت أيضاً عن ضبط 7.284 طن مواد غذائية وخامات ومستلزمات إنتاج منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الأدمي، مستغلين في ذلك المناطق الشعبية وإقبال المواطنين على شرائها مما يكون لها تأثيراً ضاراً على الصحة العامة لجمهور المستهلكين وأيضاً بقصد تحقيق أرباحاً طائلة غير مشروعة.

من جانبه قال مدير مباحث التموين بالجيزة، إن الإدارة تولي اهتماما كبيرا بمراقبة الأسواق وتعقب التجار الجشعين اللذين يتاجرون بقوت الشعب، وإن الإدارة نجحت في ضبط 9.140 طن بسكويت غير صالحة للاستهلاك الأدمي و5.200 طن مخللات غير صالحة لاستخدامها ملح السياحات المخصص للأغراض الصناعية.

كما تم ضبط 800 كجم بمصنع مرخص لتعبئة الشاي في عبوات تحمل اسم وعلامة إحدى الشركات الشهيرة بإنتاج وتعبئة الشاي، بحسب بيان صادر عن المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان