إعلان

وزير الخارجية يلتقي نظيره السعودي قبل اجتماع الجامعة العربية

12:31 م الأحد 10 يناير 2016

وزير الخارجية المصري ونظيره السعودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
يلتقي وزير الخارجية سامح شكري الأحد مع نظيره السعودي عادل الجبير، المتواجد في القاهرة لحضور الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب المقرر اليوم لبحث الهجوم على السفارة والقنصلية السعوديتين في إيران.

يأتي الاجتماع قبل انعقاد اجتماع وزراء الخارجية العرب، ويهدف إلى تنسيق مواقف البلدين حيال الأزمة الأخيرة بين السعودية وإيران، بحسب مسؤول دبلوماسي مصري.

وقال المسؤول إن شكري سوف يبحث مع الجبير جملة من القضايا بخلاف الأزمة مع إيران، على رأسها محادثات السلام المرتقبة بين الحكومة السورية وقوى المعارضة.

يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا طارئا اليوم الأحد في مقر الجامعة العربية في القاهرة لبحث الهجوم على السفارة والقنصلية السعوديتين في إيران.

يترأس الاجتماع وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد، رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية.

وكانت السعودية قد طلبت عقد الاجتماع لإدانة الاعتداء الإيراني على سفارتها في طهران وقنصليتها في مشهد والرد على التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية.

وقال مصدر ديبلوماسي رفيع في الجامعة إن الاجتماع الاستثنائي لوزراء الخارجية سيناقش بنداً واحداً فقط، وهو إدانة اعتداء إيران على السفارة والقنصلية السعوديتين.

وتوقع المصدر أن يحظى هذا البند بالإجماع، لا سيما مع رفض دول المنطقة كافة الممارسات الإيرانية الأخيرة، وخصوصاً محاولات التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية عامة والخليجية بشكل خاص.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان