إعلان

بالصور- عكاشة ونجل مرتضى منصور وخالد يوسف لحظة دخولهم البرلمان

10:11 ص الأحد 10 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود سليم:
تصوير – علاء القصاص:

رصدت عدسة مصراوي، لحظة دخول كل من الإعلامي توفيق عكاشة، والمخرج خالد يوسف، وأحمد مرتضي منصور، لمقر مجلس النواب، اليوم الأحد، لحضور أولى الجلسات الإجرائية التي دعا لها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

يذكر أن المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، ترأس الجلسة الافتتاحية الأولى باعتباره أكبر الأعضاء سنًا.

كانت قد بدأت وقائع الجلسة الأولى الإجرائية لمجلس النواب الجديد، صباح اليوم الأحد، بكامل تشكيل مع غياب 3 نواب فقط عن هذه الجلسة، وبدأت الجلسة بأداء النواب اليمين الدستورية وفقا للمادة 104 من الدستور حيث يقسم النائب على الحفاظ على النظام الجمهورية واحترام الدستور والقانون ورعاية مصالح الشعب رعاية كاملة والحفاظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه.

وقد بدأ المستشار محمد بهاء شقة رئيس الجلسة الإجرائية باعتباره أكبر النواب سنًا بأداء اليمين الدستورية، تلاه قيام كل من نهى خالد الحميلي، وحسن عمر محمد، بأداء اليمين الدستورية باعتبارهما وكلاء الجلسة الإجرائية بأداء اليمين الدستورية.

وقام باقي أعضاء مجلس النواب بأداء اليمين الدستورية حسب ترتيب العضوية بالمحافظات طبقًا لما هو وارد في قانون الدوائر الانتخابية، بالبدء بالدائرة الأولى بمحافظة القاهرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان