إعلان

توافد النواب لأولى جلسات البرلمان.. ومطافي وطورائ الصحة للتأمين

09:14 ص الأحد 10 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب  - محمود سليم:

بدأ، منذ قليل، توافد نواب البرلمان، لإنعقاد أولى جلسات مجلس الشعب ، بمقر مجلس النواب، وذلك بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 561 لسنة 2015 بدعوة المجلس للانعقاد
وشهد محيط مجلس الشعب تشديدات أمنية مكثفة ، حيث تواجدت سيارات الاسعاف والشرطة والمطافي.

ويترأس الجلسة الإجرائية - حسب لائحة المجلس - أكبر الأعضاء سنا، وهو النائب المعين بهاء أبو شقة البالغ من العمر "77 عاما"، فيما سيتولى أصغر عضوين منصبي الوكيلين في هذه الجلسة، وهما النائب حسن عمر محمد حسنين، والنائبة نهى خالد الحميلي والبالغان من العمر "26 عاما".
يعقد مجلس النواب فى التاسعة من صباح اليو، أولى جلساته وفقًا لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويؤدى رئيس الجلسة الإجرائية اليمين يعقبه الوكيلين، ثم يؤدى أعضاء البرلمان اليمين بشكل منفرد وفقًا لأرقام عضويتهم على أن يؤدى كل عضو اليمين فى 30 ثانية بإجمالى 5 ساعات.

ويدعو أبو شقة عقب أداء اليمين، الراغبين فى الترشح على منصب الرئيس والوكيلين لإعلان رغبتهم بشكل علنى فى الجلسة.

وأعلن 5 نواب نيتهم الترشح على منصب رئاسة المجلس، هم "الدكتور على عبدالعال أستاذ القانون الدستورى، والدكتور على مصيلحى وزير التضامن الاجتماعى الأسبق، والدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر السابق، والإعلامى توفيق عكاشة، والنائب المستقل كمال أحمد.

كما أعلن 19 نائبا الترشح على منصب الوكالة، حيث يدفع حزب الوفد بالنائب سليمان وهدان، وأعلن نواب آخرين الترشح، أبرزهم النائب مصطفى بكري، ومارجريت عازر، والسيد الشريف، وعلاء عبدالمنعم عن تحالف دعم الدولة، وحاتم باشات عن المصريين الأحرار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان