إعلان

جلسة تلغي تظاهر أقباط أمام الكاتدرائية.. وأحد المنظمين: رسالتنا وصلت

02:39 م الثلاثاء 08 سبتمبر 2015

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاني سمير:
قال وحيد شنودة - الداعي لتنظيم وقفة لأقباط غدًا 9 سبتمبر أمام الكاتدرائية، إنه تقرر إلغاء الوقفة بعد حوارًا دار أمس في المركز الإعلامي القبطي حضره الأنبا بنيامين - أسقف المنوفية، وعدد من الشخصيات العامة.

وقال شنودة إن الحوار كان مثمرًا وتم تدارس كافة الأمور في جو غلب عليه الشفافية والوضوح في كافة الموضوعات وتوضيح بعض الآليات التي كانت تطالب بها الوقفة وبعضها مستخدم بالفعل بالكنيسة.

تقرر إلغاء الوقفة بعد إن حققت الجلسة الرسالة التي كانت تحملها الوقفة وأن الحوار كان ايجابيا وكشف عن مدى احتضان الكنيسة لأبنائها وتم حل بعض المشكلات.

وتابع قائلا: "نحن لا نرغب فى الشهرة أو إثارة الأوضاع ولكن نحن نحب كنيستنا وكان لدينا بعض الملاحظات وعندما قمنا بتوصيلها من خلال هذه الجلسة الأبوية فلم يكن للوقفة أي داعى لاستمرارها".

وحول المطالبة بانتخاب المجلس الملي بدلا من المجلس الحالي المنتهية ولايته، قال شنودة إنه تأكد أن هذا الأمر يرجع إلى وزارة الداخلية التى يجب أن ترسل خطاب رسمي للكنيسة بإجراء انتخابات المجلس الملي وأن تعطيل إجراء الانتخابات ليس من جانب الكنيسة ولكن من جانب الدولة.

وعقدت مساء أمس بالمركز الاعلامى للكنيسة القبطية الأرثوذكسية جلسة بحضور الأنبا بنيامين أسقف المنوفية، والقس بولس حليم - المتحدث باسم الكنيسة القبطية، وبعض الشخصيات العامة، والاستماع لبعض الملاحظات التي قدمها المنظمين لوقفة 9 سبتمبر، والاستقرار على وضع آليات وتوضيح بعض الآليات المستخدمة لحل بعض الأمور العالقة بالكنيسة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان