إعلان

وزير الإسكان يكشف 6 مفاجآت عن العاصمة الادارية الجديدة.. والسيسي يعلنها رسمياً خلال أيام

10:43 ص الإثنين 07 سبتمبر 2015

أرشيفية للقاء الرئيس بوزير الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

صرح الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن تم الانتهاء من تخطيط المرحلة الأولى لمشروع العاصمة الادارية بمساحة 10 آلاف و500 فدان، وجار الانتهاء من الدراسات الخاصة بالمرافق والطرق.

المرحلة الأولى لن تتخطى عامين

وأشار مدبولي في تصريحات لمصراوي، إلى أن مدة تنفيذ المرحلة الأولى لن تتخطى عامين، وأن الوزارة ستعتمد علي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من الجهات الأخرى في تنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

التنفيذ قبل نهاية العام الجاري

وأكد وزير الإسكان، أنه سيتم البدء فى تنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بشكل رسمي قبل نهاية العام الجاري، لافتًا إلى أن تكلفة المرحلة الأولى للمشروع تصل لنحو 45 مليار جنيه، مضيفا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيعلن عن كل تفاصيل المشروع قريبًا.

التعاقد مع شركة المقاولات رقم 1 في العالم

وأوضح أنه تم التعاقد مع شركة المقاولات الصينية وهى رقم 1 في العالم لتنفيذ المرحلة الأولى لمشروع العاصمة الإدارية، مشيرا الي الاتفاق المساهمة في عملية تمويل المرحلة الأولى من المشروع بجانب عملية التنفيذ.

وأشار إلى أن الاستعانة بشركة مقاولات عالمية لن يؤثر على شركات المقاولات المصرية، وهذه الشركة ستلتزم بقوانين العمل المصرية وهى ألا تتجاوز نسبة العمالة الخارجية التي ستستعين بها عن 15% وباقي النسبة من خلال العمالة وشركات المقاولات المصرية.

موقف رجال الأعمال الإماراتي محمد العبار

وحول موقف رجال الأعمال الإماراتي محمد العبار من المشروع، أكد أنه سيشارك في مشروع العاصمة الإدارية في جزء من المرحلة الأولى كمستثمر ومطور وليس كصاحب مشروع العاصمة الإدارية.

تفاصيل المرحلة الأولى

وأشار وزير الإسكان إلى أن المرحلة الأولى للمشروع عبارة عن الحي الحكومي، والحديقة المركزية والتي تعتبر أكبر حديقة في الشرق الأوسط بأكمله، ومركز تجاري عالمي، ومرحلة أولى من المدينة الطبية العالمية، ومدينة أرض المعارض، وجامعة دولية، ومجمع مدارس، وحي مال وأعمال، وجزء و15 ألف وحدة سكنية.

نقل مربع الوزارات بوسط القاهرة

وقال مدبولي إنه سيتم نقل مربع الوزارات بوسط القاهرة للعاصمة الإدارية الجديدة، وتوفير 15 ألف وحدة سكنية لتوفير سكن للعاملين بهذه الوزارات حتى لا تخلق مشكلة فى ازدحام وخاصة الطريق الدائري.

وعن دور الهيئة الهندسية، أكد أنها شريك في المشروع وستقوم بتنفيذ شبكة الطرق بالمرحلة الأولى وبعض المشروعات الأخرى بجانب تنفيذ مطار بالمدينة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان