إعلان

ننشر خطة التليفزيون المصرى لتغطية الانتخابات البرلمانية

03:10 م الأحد 06 سبتمبر 2015

عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

صدق عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، على الخطة المطروحة لتغطية الانتخابات البرلمانية القادمة، والتي تتضمن تخصيص القناة الأولى مجموعة من البرامج وهي:

برنامج " حديث الساعة " النواحي القانونية و الإجرائية و حقوق النائب وواجباته والدوائر و عددها و كيفية اختيار النائب من القائمة يذاع في العاشرة و النصف مساءً.

برنامج " طعم البيوت " و يتناول دور المرأة في الانتخابات و كيفية مشاركتها في الحياة النيابية في مصر يذاع البرنامج فى الرابعة عصراً .

برنامج "الناس" يتناول المعايير التي يتم اختيار النائب على أساسها و دوره فى مناقشة قضايا المجتمع يذاع البرنامج فى السادسة مساءً، وبرنامج "كاميرا الأولى" لتغطية لجان وراء الناس فى الشارع المصرى.

وتشمل الخطة، القناة الثانية، لتغطية الانتخابات البرلمانية، من خلال مجموعة من البرامج، و هي:

برنامج " بنصبح عليك " من 8 إلي 9 صباحاً و برنامج "مصر جميلة " من 10 الى 11 صباحاً و برنامج " البداية " من 12 إلى 1 ظهراً و برنامج " زينة " من 2 الى 3 عصراً و برنامج " الاقتصاد و الناس " من 4.15 الى 5 عصراً و برنامج " مصر الأهم " من 9 الى 10.30 مساءً وتناقش هذه البرامج المحاور الاتية: "كيف تختار نائب البرلمان و المعايير التى يقوم عليها الاختيار.

وتشمل برامج الانتخابات، التوعية بتجديد بطاقات الرقم القومي، التعريف بالدوائر الانتخابية، حث المواطنين على النزول بكثافة للدلاء بصوتهم و المشاركة فى صناعة مجلس نيابي يعبر عن المصريين، و تذكير المواطنين بان صوتهم امانة أغلى من اى مقابل، عدم الرضوخ لأي دعاية لشراء الاصوات، مناقشة أهمية أن الحصانة تكون داخل البرلمان أو خارجه و ما هي العيوب والمميزات، التوعية ضد اختيار الاحزاب التي تقوم على مرجعية دينية.

كما تقدم الفضائية المصرية، التغطية من خلال برامج مجموعة من البرامج اليومية و الأسبوعية وهي:

برنامج " سيدتى " يومي يقدم فقرة يومية عن دور المرأة فى الانتخابات.

برنامج " مباشر من مصر " يومي يقدم فقرة يومية عن أخبار الانتخابات وتحليلها من قبل خبراء سياسيين وصحفيين و كبار الكتاب.

برنامج " مصر المستقبل " أسبوعى كل يوم اثنين و يتناول الرؤية المستقبلية لمصر على المستوى الاجتماعى و السياسي بعد الانتخابات .

برنامج " أحلام وطن " أسبوعى كل يوم ثلاثاء يتناول أحلام و طموحات المصريين المنتظر تحقيقها بعد انتخاب مجلس نيابي يعبر عن امال المصريين.

برنامج "مصر بتتغير" أسبوعى يتناول أهم القضايا التنموية في البرلمان القادم ، وبرنامج "الشارع المصرى" أسبوعى يذاع كل أربعاء و يتناول آراء و احلام الشارع المصرى من البرلمان القادم.

برنامج "صوت مصر" أسبوعى يذاع في سهرة الجمعة و يتناول الجوانب الايجابية للسياسة المصرية بعد البرلمان، برنامج "وصال" أسبوعي يتناول دور المصريين فى الخارج و اختيارهم لمرشحهم بالخارج.

برنامج "اوراق دبلوماسية" أسبوعى يتناول البيانات من السفارات المصرية بالخارج و اخبار المرشحين و العملية الانتخابية .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان