إعلان

رئيس الوزراء يجتمع بـ 4 وزارات لإنهاء مشكلة انقطاع المياه

10:59 م الإثنين 28 سبتمبر 2015

مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعُا مساء اليوم الأثنين، بشأن متابعة الإنتهاء من تنفيذ مشروع إنشاء محطة تنقية المياه بمدينة السادس من أكتوبر، بحضور وزراء كل من الإسكان الدكتور مصطفي مدبولي، والكهرباء الدكتور محمد شاكر، والموارد المائية والري الدكتور حسام مغازي، والصحة الدكتور محمد عماد .

ووجه إسماعيل خلال الاجتماع بضرورة الإسراع في الانتهاء من مشروع إنشاء محطة التنقية بالسادس من أكتوبر، بالتنسيق بين جميع الأطراف للعمل على تذليل أي معوقات، مؤكدًا أن هذا المشروع الهام سيمثل الحل الجذري لمشكلة انقطاع المياه في مناطق فيصل والطوابق وكفر طهرمس وغيرها، ومشيراً إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بمشروعات المياه في المحافظات الأكثر احتياجًا مثل الجيزة والقليوبية والدقهلية والشرقية وسوهاج، وتعمل على استكمال محطات مياه الشرب بها.

من جانبه، أشار وزير الإسكان إلى أنه تم الانتهاء من أعمال تشييد المحطة، وجاري الانتهاء من توصيل خطوط مواسير المياه، بالإضافة إلى العمل على الإنتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحي الذي يخدم المنازل الواقعة بالقرب من مآخذ المياه الخاصة بالمحطة، كما يتم التعاقد مع وزارة الري لتطهير مآخذ المياه لكافة المحطات.

وأضاف الوزير أن هذا المشروع كان قد توقف تنفيذه لمدة ثلاث سنوات نتيجة لما مرت به مصر من تطورات، علما بأن المشروع يشمل مأخذ لمحطة المياه على النيل وخط لنقل المياه بطول 20 كم، وأن المرحلة الأولى منه من المقرر أن تخدم مناطق فيصل والطوابق وكفر طهرمس.

وأشار وزير الكهرباء خلال الاجتماع إلى أنه تم الانتهاء من أعمال وتجهيزات توصيل الكهرباء للمحطة، وبخاصة مع توافر كافة المعدات والتجهيزات.

وأكد على أن انقطاع المياه عن مناطق فيصل والطوابق وكفر طهرمس وغيرها، كان نتيجة لظاهرة البناء العشوائي بكثافة وبدون ترخيص، والتي أدت إلى عدم كفاية كميات المياه المنتجة، والحاجة إلى تطهير مآخذ المياه، والذي سيتم من خلال الاستفادة من قدرات وخبرات وزارة الري، كما تم التوجيه بالدفع بصهاريج المياه العذبة إلى المناطق الأكثر تضرراً، إلى حين الانتهاء من تلك المشكلة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان