إعلان

رئيس الوزراء يتابع موقف تنفيذ المتحف المصرى الكبير

12:33 م الإثنين 28 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

استعرض المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء مع الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار موقف ومعدلات التنفيذ الخاصة بالمتحف المصري الكبير.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث باسم مجلس الوزراء بأن رئيس مجلس الوزراء أكد خلال اجتماعه اليوم الأثنين ضرورة المتابعة لمعدلات التنفيذ الخاصة بالمتحف المصري الكبير والمتاحف الأخرى، والمتابعة الدائمة لعمليات التطوير والترميم التي تتم في مختلف المواقع الآثرية، منوها بضرورة تقديم كافة سبل الدعم للمحافظة على التراث والآثار المصرية، لما تمثله من تراث للحضارة الإنسانية جمعاء، فضلاً عن مساهمتها في زيادة الدخل القومى المصري، وتوفير فرص عمل للشباب.

من جهته، قدم وزير الآثار نبذة خلال الاجتماع عن مشروع إنشاء المتحف المصري الكبير، والموقف التنفيذي الحالي له، بالإضافة إلى التخطيط العام للمنطقة والذي يشتمل على تطوير كافة الطرق والمداخل والمخارج المرتبطة به، مشيرا إلى المردود الإيجابى للمتحف على المنطقة المحيطة به، من الناحية الآثرية والسياحية والاقتصادية، حيث أنه يساعد على زيادة الحركة السياحية والاقتصادية، كما يؤدى إلى رواج في الأنشطة والخدمات المرتبطة بتواجد المتحف في هذه المنطقة.

كما قدم الوزير تقريراً عن موقف أعمال ترميم ونقل القطع الآثرية إلى مركز ترميم الآثار بالمتحف المصري الكبير، وقيام مجموعة من مرممي الآثار بعمليات الترميم باستخدام أحدث الأدوات والتكنولوجيات في هذا المجال للحفاظ على تلك القطع الآثرية النادرة، مشيرا إلى أنه تم نقل 25 ألف قطعة آثرية من إجمالى 100 ألف قطعة مستهدف نقلها إلى المتحف المصري الكبير.

وأشار وزير الآثار إلى أن الوزارة بشكل عام تعمل على إقامة مجموعة من المعارض الداخلية والخارجية لعرض القطع الآثرية، بما يسهم في زيادة الوعى الثقافي بتاريخ مصر عبر العصور، فضلاً عما يتيحه ذلك من موارد إضافية للوزارة، تساعد في تنفيذ المشروعات المختلفة التي تشرف عليها للحفاظ على الآثار وترميمها.

كما أشار إلى الموقف الخاص بترميم قصر إسماعيل المفتش بالقاهرة، والذي بدأت أعمال ترميمه في 2008، وفى هذا الصدد وجه رئيس الوزراء بالبدء الفوري في استكمال أعمال الترميم للقصر، نظراً لما له من قيمه تراثية وتاريخية كبيرة.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان