إعلان

في أول يوم دراسة..وزير التعليم يقوم بجولة مفاجئة لمدارس القليوبية

09:58 ص الإثنين 28 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

بدأ الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أول أيام العام الدارسي، بجولة مفاجئة، لعدد من مدارس محافظة القليوبية، وذلك للاطمئنان على سير العملية التعليمية.

واستقبلت المدارس، اليوم الاثنين، نحو 19 مليون طالب وطالبة بمراحل التلعيم قبل الجامعي، في نحو 50 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية.

ورفع الهلالي شعار "عودة الطالب والمعلم إلى المدرسة" للعام الدراسي الجديد 2015/2016، موضحاً أن هذا الشعار من أهم أولويات الوزارة خلال الفترة المقبلة، ومؤكداً على ضرورة تكاتف الجميع للنهوض بالعملية التعليمية.

وأشار الوزير إلى أن الطلاب سيتسلمون الكتب المدرسية، دون التقيد بدفع المصروفات، لافتاً إلى وصول نحو 90% من الكتب إلى المدارس على أن يتم تسليم الـ10% الباقين خلال فترة قريبة. 

 

وأكد الشربيني، خلال زيارته لمدرة قليوب الثانوية الفنية بنات، على تفاؤله بعام دراسي قوي، لافتاً إلى أن جميع المدارس التي بدأت فيها الدراسة مؤمنة بكافة الوسائل التي تضمن سلامة الطلاب.

وأشار الشربيني إلى سيره على نهج سلفه الدكتور محب الرافعي ويزر التربية والتعليم السابق، من حيث تفعيل مجموعات التقوية بالمدارس، باختيار أفضل معلمي الدروس الخصوصية، للعمل بتلك المجموعات، على أن يتم منح مكافآت للمتميزين منهم.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان