إعلان

الإدارة المركزية للكوارث: حريق مقلب "القطامية" لا يؤثر علي المناطق السكانية والطرق المحيطة

01:23 م الأحد 27 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :

أكدت رئيس الإدارة المركزية للكوارث بوزارة البيئة، كوثر حفني، اليوم الأحد أن مساحة الجزء المحترق بمقلب القمامة والمخلفات بمنطقة القطامية شرق القاهرة بلغت 40 فدانا من إجمالي 70 فدانا مساحة المقلب، مشيرة إلى استمرار أعمال الإطفاء نظرا لكبر مساحة المقلب.

وقالت كوثر - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاحد- إن الأمر الذي يساعد على تجدد الاشتعال بالمقلب هو أن المخلفات العضوية ينتج عنها غاز الميثان الذي يستخدم في أنابيب البوتاجاز بالإضافة إلى أن سرعة الرياح .

وأضافت، أنه تم السيطرة على 35% من الحريق ونأمل بنهاية اليوم السيطرة على 40 % حيث تم الدفع بعمال وسيارات إطفاء أكثر للموقع، يتم استخدام الرمال وليس المياه فقط، تأمين محطة الوقود القريبة من المقلب.

وكانت غرفة العمليات المركزية للأزمات والكوارث بوزارة البيئة، قد تابعت تطورات حريق مقلب القمامة والمخلفات بمنطقية القطامية شرق القاهرة منذ مساء الجمعة حيث ورد بلاغ يفيد بنشوب حريق بالمقلب...وتم التعامل الفوري بمعرفة الفنيين بوزارة باستخدام عدد ٦ لوادارا ت وبلدوزرات .

ويتم حاليا التعامل مع الحريق بمعرفة شرطة الحماية المدنية بمعاونة معدات وفنيين من جهاز شئون البيئة حيث تم الدفع بعدد ٨ سيارات إطفاء و عدد ٣ خزان إطفاء سعة الواحد ٣٥طنا وسيارة إسعاف إضافة للوادر والبلدوزرات.

وتبين من خلال الرصد البيئي لنوعية الهواء أن اتجاهات الرياح حتي الأن تتجه إلي الجنوب بالمنطقة الصحراوية بما يكاد لا يؤثر علي المناطق السكانية والطرق المحيطة بموقع الحريق.

وتحسبا لأي طارئ، تم التنسيق من خلال قطاع المخلفات مع الفرع الإقليمي للجهاز بالقاهرة ومع الشركة المسئولة عن إدارة الموقع وهيئة النظافة علي توفير عدد ١٨لودرا وعدد٢ بلدوزر للمشاركة في أعمال المكافحة والتبريد والردم اعتبارا من صباح باكر فور إخماد الحرائق.

وقد قام المهندس أحمد أبو السعود رئيس جهاز شئون البيئة بجولة ميدانية لتفقد الاجراءات التي تم اتخاذها - برفقة عدد من القيادات المعنية بالجهاز وفرعه بالقاهرة، كما تابع خالد فهمى وزير البيئة تطورات الوضع من خارج مصر.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان