إعلان

بدء عودة حجاج بيت الله الحرام اليوم إلى مطار القاهرة

02:50 م السبت 26 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

بدأت شركة مصر للطيران تشغيل جسرها الجوى لعودة حجاج بيت الله الحرام من الأراضى السعودية ، حيث استقبل مطار القاهرة الدولى اليوم 12 رحلة تنقل 3 ألاف حاج من حجاج الحج السريع والحج السياحي الفاخر من الذين تعجلوا من بينها 10 رحلات من جده ورحلتان من المدينة المنورة.

وقال مصدر مسؤول بشركة مصر للطيران ، إن الرحلات الفعلية لنقل الحجاج ستبدا غدا الأحد ، مشيرا إلى أن رحلات اليوم شملت حجاج وركاب عاديين ، وقال إن الرحلات ستكون من جدة والمدينة إلى مطارات القاهرة وبرج العرب والأقصر وأسوان وأن الرحلات ستزيد تدريجيا وستصل إلى ذروتها أوائل أكتوبر. 

وأضاف أن الشركة ستنظم غدا الأحد 16 رحلة تنقل 3250 حاجا منها 15 رحلة من جده ورحلة واحدة من المدينة المنورة ، وأن 

أولى رحلات حجاج القرعة تبدأ بحجاج قرعة محافظتى الاسكندرية والبحيرة من جده إلى مطار برج العرب ، بينما اولى رحلة حجاج القرعة بمطار القاهرة ستبدأ يوم 29 سبتمبر بقرعة محافظة الفيوم ، مشيرا إلى أن الرحلات ستستمر حتى 15 أكتوبر المقبل .

وأكد اللواء طيار أحمد جنينه رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، أنه تم تسخير كافة الامكانيات بالمطار لتسهيل عودة ضيوف الرحمن ، وقال إن الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى أصدر توجيهاته بانشاء خيمة ثانية بجوار الخيمة الاولى بمبنى الركاب رقم واحد تسع 130 شخصا للعمل على راحة المستقبلين لتكون سعة الخيمتين 260 فردا ومزودة بكافة الخدمات ، وذلك مقابل رسم رمزى 5 جنيهات للفرد ، وأشار إلى أن رحلات عودة الحجاج ستكون من الصالة الموسمية لرحلات مصر للطيران ومبنى الركاب رقم واحد لرحلات الخطوط السعودية وبعض شركات الطيران الخاصة.

كما صرح مدحت قنديل مدير الحجر الصحى ، بأنه تم دعم أطباء الحجر الصحى بالمطار والتنسيق مع شركة مصر للطيران لسفر أطباء على الطائرات لانهاء الإجراءات الصحية للركاب في الجو ، ومن المقرر أن يبدأ سفر الأطباء إلى جده اليوم وإلى المدينة المنورة يوم الاربعاء المقبل ، وذلك لمراجعة الكروت الصحية وقياس درجة الحرارة.

وصرح اللواء طارق فتحى مدير أمن المطار بأنه تقرر سفر العديد من ضباط الجوازات على الطائرات لانهاء الإجراءات في الجو بالإضافة إلى تعزيز عدد ضباط الجوازات داخل صالات الوصول وضباط العلاقات العامة للعمل على حل أي مشاكل أو عقبات تواجه ضيوف الرحمن.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان