إعلان

التعليم: التركيز على الأمن الفكرى لحماية الطلاب فى مادة التربية الدينية

02:43 م الأربعاء 23 سبتمبر 2015

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

عقد الدكتور جمعة محمد محمود مدير عام تنمية مادة التربية الدينية، اجتماعا مع موجهي عموم التربية الدينية بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية لبحث الاستعداد للعام الدراسى الجديد.

ووفقاً لبيان صحفي، اليوم الاربعاء، أكد جمعة على ضرورة الالتزام مع بداية العام الدراسى الجديد بدفاتر الإعداد للمعلمين وتصديرها بخطة المقرر الدراسى لكل صف، المتابعة الجيدة من الموجه للمعلمين، تحديد حصص التربية الدينية فى جدول المدرسة، عدم تأخير حصص التربية الدينية خلال اليوم الدراسى على أن تكون أول اليوم وآخره، وعدم دمج المعلم بين حصص اللغة العربية والتربية الإسلامية فى فصل واحد.

وشدد محمود على وصول كتب التربية الدينية لجميع المراحل إلى أيدى الطلاب والتأكد من وجود طبعة 2015/2016 فقط.

ناقش الاجتماع عدم دمج الموجه بين المدارس فى التوجيه الفنى بحيث يوجه على مدرسة لغة عربية وأخرى تربية إسلامية، والاطلاع على الكتب طبعة 2105/2016 وقراءة ما بها من تدريبات وأنشطة التفكير الناقد والإبداعى خاصة فى المرحلتين الابتدائية والإعدادية .

وتطرق الاجتماع إلى تغيير شكل الورقة الامتحانية لتتضمن مثل هذه الأنشطة والتدريبات فى امتحانات الشهور والفصليين الدراسيين، كما تم مناقشة توضيح القضايا المتضمنة فى كل درس بوصفها مفاهيم وقيم يجب أن يكتسبها الطالب، والتركيز على قضية الأمن الفكرى لحماية الطلاب من أية أفكار هدامة دينية أو سياسية أو اجتماعية أو غير ذلك.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان