إعلان

البيئة: متواجدون في محافظات "قش الأرز" وغرفة عمليات لاستقبال الشكاوى خلال العيد

11:53 ص الأربعاء 23 سبتمبر 2015

المهندس أحمد أبو السعود رئيس جهاز شئون البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أعلن المهندس أحمد أبو السعود، رئيس جهاز شئون البيئة، أنه سيتم الدفع بفرق لمتابعة منظومة جمع قش الأرز وعدم حرقه، خاصة في المحافظات الست التى تشهد حاليا حصاد الأرز وهى (القليوبية، الشرقية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، البحيرة).. مشيرا الى أنه تم كذلك تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة لاستقبال أي شكاوى أو حوادث بيئية، فضلا عن الفرق المتواجدة في كل فروع الجهاز.

وقال أبو السعود - فى تصريح صحفي اليوم الأربعاء - إن تلك الفرق تقوم بالمرور اليومى على تلك المحافظات، ولكن سيتم تكثيفها خلال أيام عيد الأضحى المبارك لمنع أي محاولات لحرق قش الأرز.

ولف إلى أن قيادات الوزارة، وعلى رأسها رئيس الجهاز ستكون متواجدة خلال أيام العيد بالمحافظات لمتابعة تلك المنظومة.

وأكد رئيس جهاز شئون البيئة، أنه تم اتخاذ كل الإجراءات لفتح أبواب المحميات الطبيعية لاستقبال الزائرين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك في إطار دفع وتشجيع السياحة البيئية والتوعية بأهمية الموارد والثروات الطبيعية التي تمتلكها مصر من خلال تيسير زيارات المواطنين والتواجد المكثف لباحثى البيئة بالمحميات لتعريف الزائرين بتلك المناطق الطبيعية وأهميتها وسبل الحفاظ عليها إضافة إلى تنفيذ برامج لتوعية الزوار وتوفير مطبوعات وأفلام للعرض على الزائرين توضح التنوع البيولوجي الفريد بمصر.

وأشار أبو السعود إلى أن هناك العديد من الإجراءات التي يتم اتخاذها للوافدين إلى المحميات في فترة الأعياد لتوفير الاستفادة والاستمتاع منها توفير سيارات إسعاف ومنقذين بالمحميات البحرية إضافة إلى إعداد برامج خاصة لتوعية المواطنين بسبل الحفاظ على المحميات والتأكيد على شعار الزيارات (لا تترك شيئا خلفك.. ولا تأخذ شيئا معك).

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان