إعلان

''العليا للانتخابات'' تطالب المواطنين برصد مخالفات الدعاية الانتخابية

04:06 م الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

المستشار عمر مروان المتحدث الرسمي للجنة العليا للا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

أكد المستشار عمر مروان المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات البرلمانية، أن لجان رصد مخالفة الضوابط المقررة بالدستور أو القانون أو قرارات اللجنة العليا بشأن الدعاية أثناء الانتخابات مستمرة في عملها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لرصد الوقائع التي قد تقع من المرشحين بشأن الدعاية الانتخابية.

وأضاف ''مروان''، أن الدعاية الانتخابية تبدأ في 29 سبتمبر الجاري ، ويحظر الدعاية الانتخابية في غير المواعيد بأي وسيلة من الوسائل.

وقال إن لجان المراقبة التي يرأسها قضاة من المحاكم الابتدائية وعضوية خبراء بمصلحة الخبراء، يعهد إليها رصد الوقائع التى تقع على مستوى المحافظات بالمخالفة للضوابط التي قررها الدستور أو القانون أو قرارات اللجنة العليا بشأن الدعاية أثناء الانتخاب.

وأوضح أن هذه اللجان تعد تقارير تتضمن رصداً وتوثيقاً لما تراه من مخالفات، وتعرض هذه التقارير على لجنة مشكلة من الأمانة العامة بقرار من رئيس اللجنة العليا للانتخابات، مثبتاً بها حصر الوقائع ومظاهر المخالفة وتحديد مرتكبها كلما أمكن.

ولفت الى أن لجان المراقبة تقوم بإعداد تقرير عن هذه المخالفات تعرضه على اللجنة العليا ، مشيرا الى أن لجان المراقبة تعتمد بشكل أساسي على الشكاوى المقدمة إليها بشأن مخالفات الدعاية الانتخابية ، أو خرق ضوابط الدعاية الانتخابية .

وأوضح أنه لا يوجد ما يمنع أن تقوم لجان المراقبة بالنزول بنفسها ورصد ما تراه أمامها خرقا لضوابط الدعاية الانتخابية ، وعدم الالتزام بالجدول الزمني للانتخابات خلال عيد الأضحى .

وطالب المواطنين من رصد حالات مخالفات الدعاية الانتخابية أو خرق للمواعيد المقررة للدعاية الانتخابية والتي من المقرر أن تبدأ في 29 سبتمبر الجاري ، وتقديمها الى لجان المراقبة بالمحافظات لرصدها وحصرها

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان