إعلان

فاروق حسني : أرفض إجبار الأطفال على الحجاب ولم أكن عضوا بالحزب الوطني

12:19 م الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

عبر فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق عن رفضه الشديد لإجبار الأطفال على إرتداء الحجاب وذلك منعا لحرمانهم من الاستمتاع بالطفولة، مشيرًا لحرية المرأة في ارتداء الحجاب من عدمه.

وقال حسني في لقاء تلفزيوني بقناة "بي بي سي عربي" :"أنا أحب المرأة بشعرها، ولكنها حرة في ارتداء الحجاب، فأنا لست وصي عليها، ولكني ضد إجبار الأطفال على الحجاب حتى لا نحرمهم من طفولتهم".

وأشار وزير الثقافة الأسبق لتأييده لترجمة الأدب الإسرائيلي، نافيا ما نشر في الصحافة قبل ثورة 25 يناير عن تأييده لحرق الكتب الإسرائيلية.مضيفا :"كنت في مجلس الشعب فاستوقفني عضو من أعضاء مجلس الشعب من أعضاء جماعة الإخوان فقال لي أن هناك كتب إسرائيلية في مكتبات وزارة الثقافة، فقولت له لا توجد، ولكنه لم يصدق ما قولته واستفزني فقولت له اتفضل لو وجدت كتاب أنا ححرقهولك عشان ترتاح، فكان هناك صحفي استمع لهذا الحوار ونشر ما قولته، ولكني لم أحرق كتاب ولا ورقة".

ولفت وزير الثقافة الأسبق لعدم عضويته في الحزب الوطني المنحل ولا لجنة السياسات التابعة للحزب وأن التمثيل الشعبي للحزب الوطني لم يكن على المستوى المطلوب، مشيرًا إلى أنه تعرض عقب تصريحاته عن الحجاب لهجوم ضاري من أعضاء الحزب الوطني بمجلس الشعب حينها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان