إعلان

جولات الوزراء وأزمة المياه بفيصل تستحوذان على عناوين الصحف

07:56 ص الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

صحف مصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

اهتمت كافة الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء بالجولات الميدانية التي قام بها بعض الوزراء بعد ساعات من تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة الجديدة، وكذلك بحادث قطع الطريق الدائري لاعتراض الأهالي على قطع المياه عن بعض المناطق بمحافظة الجيزة.

وفى هذا الصدد، أكد خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريح لصحيفة " الأخبار " أن الحكومة بدأت فورا تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي بضرورة التواجد في الشارع لحل مشاكل المواطنين على ارض الواقع وتوفير السلع في الأسواق بأسعار تنافسية.

وأضاف " إن الأشهر القادمة ستشهد الانتهاء من المشروع القومي لبناء الصوامع والذي يضم 74 صومعة منها 25 من السعودية و25 من الامارات و14 من مؤسسة التمويل السعودية و10 من ايطاليا " ، مؤكدا ان الصوامع ستساعد علي تقليل الفاقد من الاقماح وزيادة المخزون الاستراتيجي.

وأكد حنفي أن محافظات الصعيد سيكون لها النصيب الأكبر في مشروعات التنمية التجارية واللوجستية، مشيرا إلى أن مجمع قنا التجاري الذي تم افتتاحه أمس يعد الأكبر في منطقة الصعيد ويقع علي مساحة 7 آلاف متر مربع ويوفر 500 فرصة عمل ويعرض السلع بأسعار تقل 30٪ عن السوق.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية إنه يتم حاليا دراسة إنشاء ميناء نهري في قنا لتسهيل حركة نقل الحبوب في الصعيد.

وأضاف أنه تم توفير 26 فدانا لإقامة منطقة لوجستية بالأقصر بجانب تخصيص بعض المناطق لإقامة مجمعات تجارية تساهم في تسويق منتجات الصعيد علي ان تكون مطابقة للمواصفات العالمية وبها مناطق مخصصة لتجارة التجزئة ومخازن للسلع.

وأكد حنفي إنه سيقوم بجولات ميدانية في محافظات الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وأسوان للوقوف علي تنفيذ المشاريع والإعلان عن إقامة مجمعات تجارية جديدة في جميع المحافظات لضمان توفير السلع للمواطنين بأسعار رخيصة وجودة عالية طبقا لرؤية الحكومة في المرحلة القادمة.

وفي أول نشاط للدكتور سعد الجيوشي وزير النقل بعد توليه منصبه، قام بجولة تفقدية لمترو الأنفاق والمراسي النيلية، وركب الوزير المترو من محطة السادات إلى محطة الملك الصالح وتحاور مع الركاب الذين طالبوه بزيادة عدد القطارات المكيفة التي تصل إلى ثلاثة قطارات فقط.

وطلب الجيوشي من قيادات المترو الالتزام الكامل بمواعيد وزمن التقاطر والارتقاء بمستوي الخدمة للمواطنين والاستعداد الدائم لفرق الطوارئ لمواجهة أي اعطال أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وشدد على اتخاذ التدابير اللازمة لمنع المراكب المخالفة من العمل تفاديا لحوادث غرق المواطنين خاصة بعد كارثة مركب الوراق ووجه بالتزام المراكب بالحمولات المقررة.

وطالب اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية من قيادات الوزارة حُسن معاملة المواطنين والارتقاء بمستوي الأداء في الشارع وتأمين المنشآت العامة والمناطق السياحية والأثرية.

وقال خلال جولته في استاد بتروسبورت وقسم الموسكي والمطافئ والمتحف المصري ووسط العاصمة باليقظة المستمرة والاهتمام بغرف الحجز بأقسام الشرطة.

وقام الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بجولة مفاجئة شملت ٩ مدارس بشبرا والسيدة زينب مطالبا بالاهتمام بنظافة المدارس ودورات المياه والصيانة الدورية داخلها مؤكدا انه يتطلع لعام دراسي بدون مشاكل.. كما طالب بتحقيق الانضباط وخاصة بمدارس التعليم الفني.

وطالب المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بضرورة توفير المنتجات البترولية خلال العيد وتوفير احتياجات المواطنين في محطات الوقود.

كما طلب وزير القوي العاملة إجراء حملات تفتيش علي المنشآت والمصانع مؤكدا انه سيتم خلال الفترة القادمة تطبيق نظام «المفتش الشامل» لعلاج النقص الشديد في مفتشي السلامة والصحة المهنية.

يأتي ذلك في الوقت الذي علمت فيه "المصرى اليوم" من مصادر مطلعة أن هيئة الرقابة الإدارية أوصت الوزراء الجدد بتواصل وزارتهم بشكل أكثر فاعلية مع وسائل الإعلام سواء الصحف أو القنوات الفضائية والتعامل بشفافية لشرح تفاصيل جميع المشروعات وأهميتها الاقتصادية والاجتماعية.

كما اهتمت كافة الصحف بأمر المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وزارتي الإسكان والري باتخاذ الإجراءات الفورية لتطهير مآخذ مياه الشرب على مستوي محافظة الجيزة بالكامل وحل مشكلة نقص المياه وانقطاعها في بعض المناطق خاصة أمام محطات جزيرة الدهب وامبابة والفسطاط بصفة عاجلة وبما يسمح بالتشغيل بأعلى كفاءة وحل المشكلة فورا لحين الانتهاء من مشروعات مياه الشرب الكبري التي يجري تنفيذها في المحافظة.

وكان بعض أهالي منطقة فيصل الطوابق بالهرم قد قاموا صباح أمس بقطع الطريق الدائري أمام حركة سير المركبات حيث اشعلوا إطارات السيارات بعدد من الشوارع الرئيسية اعتراضا علي انقطاع المياه المستمر عن المنطقة.

وتدخلت قوات الشرطة لمحاولة تيسير حركة مرور السيارات علي الطريق مما أدي إلي نشوب بعض المناوشات بين الشرطة والأهالي وتمكنت من السيطرة علي الموقف وإقناع الأهالي بالمغادرة وإعادة فتح الطريق مرة أخري أمام حركة مرور السيارات.

من جهتها، قررت وزارة الموارد المائية والري تشكيل لجنة من الوزارة لمعاينة المناسيب أمام عدد من محطات مياه الشرب لبيان الحقيقة في انقطاع مياه عن مناطق فيصل والهرم وتبين ان منسوب المياه أعلي من مآخذ سحب المياه من النيل بمتر واربعين سنتيمترا، بينما تحتاج المآخذ إلي 25 سنتيمترا فقط لتعمل بكفاءة عالية.. صرح بذلك د.خالد وصيف المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري أمس.. ورفض وصيف تصدير أزمة انقطاع مياه الشرب لأجهزة الوزارة.

واهتمت كافة الصحف بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتأهيل الشباب للقيادة، حيث شهدت إقبالا شديدا أول أمس الأحد الذي يعد أول أيام التسجيل ، حيث شهد الموقع إقبال نحو ٩٥ ألف زائر، بينما بلغ عدد من قاموا بالتسجيل في الموقع ٧٥٨٦ زائرا ممن تنطبق عليهم الشروط.

وكشفت مصادر مطلعة برئاسة الجمهورية أن الموقع شهد تفاعلا كبيرا من جانب زواره حول المبادرة وسبل الالتحاق بها كما اشارت بيانات بداية التسجيل إلي أن النسبة الأكبر من المتقدمين كانت من الذكور وبلغت ٧٤٪ بينما سجلت نسبة الإناث ٢٦٪.

كما أوضحت البيانات إلي أن مواليد عام ١٩٨٨ كانوا الأكثر إقبالا علي التسجيل ، وبلغت نسبة من تقدم منهم ١٣٪. وقالت المصادر إن الصفحة الرسمية للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة تلقت عددا كبيرا من الأسئلة المتعلقة بعملية التسجيل، وتم التفاعل معها وتوضيح كافة التساؤلات، كما تم التفاعل علي مدار الساعة مع بعض الأسئلة التقنية الخاصة بالتعامل مع الموقع أثناء عملية التسجيل، وتوضيح الصورة وتحقيق المرونة في التسجيل علي الموقع الإلكتروني.

يذكر أن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه بشباب الجامعات، يهدف إلى تخريج قيادات شابة لديها رؤية واستراتيجية من خلال دراسة العلوم الإدارية والسياسية والإنسانية حتي تكون مؤهلة لتولي المسئولية دون النظر إلي أية انتماءات سياسية.

وتم فتح باب التسجيل للدراسة في البرنامج اعتبارا من أمس الأول الأحد علي موقع البرنامج علي شبكة الانترنت لمن هم تحت الثلاثين من العمر من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، وستكون مدة الدراسة ثمانية اشهر ويستفيد من البرنامج ٢٥٠٠ شاب وشابة سنويا كمرحلة أولي.

وتتضمن الدراسة التي تتسم بأنها شاملة دورات في العلوم السياسية والإدارية والاستراتيجية والاقتصادية والإعلامية والاتيكيت والتنمية البشرية، مع الاهتمام بالجانب العملي واكتساب الخبرات ونماذج المحاكاة، فضلا عن انه سيتم الاستفادة من مشروعات التخرج الجيدة لتطبيقها علي ارض الواقع، وستكون الدراسة بالعربية والانجليزية ويتخلل الدورة أنشطة رياضية وثقافية وفنية.. وسيتم قبول العناصر التي تلتحق بالبرنامج من خلال نظم تكنولوجيا المعلومات بصورة آلية دون تدخل بشري من خلال منح نقاط علي كل شرط من شروط الالتحاق، ليتم في النهاية اختيار افضل العناصر دون تدخل بشري.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان