إعلان

توجيهات السيسي للحكومة الجديدة تتصدر عناوين الصحف

07:29 ص الإثنين 21 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

اهتمت صحف القاهرة الصادرة، صباح اليوم الاثنين، بعدد من الموضوعات في مقدمتها توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة الجديدة برئاسة المهندس شريف إسماعيل خلال الفترة المقبلة ، بالإضافة إلى توجه وزير الخارجية إلى نيويورك للإعداد لمشاركة الرئيس السيسي في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها السبعين.

وجاءت عناوين صحيفة "الأهرام" كالتالي:
- ضبط الأسعار وتوفير الأدوية والوقود والسلع
- الرئيس يوجه بجذب استثمارات مباشرة للمشروعات الكبرى والاهتمام بمحدودى الدخل
- بدءا باستعدادات العيد والمدارس.. الحكومة تتحدى الصعاب فى أول يوم عمل
- شكرى يشارك فى أعمال الجمعية العامة
- اكتمال وصول الحجاج المصريين وارتفاع الوفيات إلى 15
- نيتانياهو وعباس وأردوغان فى موسكو لبحث الملف السورى
- الليلة .. الأهلى والزمالك فى نهائى كأس مصر

وذكرت "الأهرام" أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد أن الدولة تولى أهمية كبيرة لضبط الأسعار، والوفاء باحتياجات المواطن المصري، لاسيما الفئات الأولى بالرعاية، مشدداً على أهمية توافر الأدوية والوقود، والسلع الغذائية ومستلزمات عيد الأضحى بأسعار مناسبة للمواطنين.

جاء ذلك أمس خلال أول اجتماع بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الجديد، ووزراء المجموعة الاقتصادية، وهم وزراء التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والتموين والتجارة الداخلية، والمالية، والاستثمار، والتعاون الدولي، والبترول والثروة المعدنية، والتجارة والصناعة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم الرئاسة، بأن الرئيس السيسى شدد خلال الاجتماع، على أهمية مواصلة الجهود المبذولة لجذب مزيد من الاستثمارات المباشرة، أخذاً في الاعتبار الفرص الواعدة والمشروعات الكبرى التي توفرها مصر، ومن بينها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس ومشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان.

وفي سياق متصل، وجه الرئيس بأهمية متابعة الإجراءات التنفيذية الجاري اتخاذها لإنجاز جميع المشروعات الوطنية الكبرى في المدى الزمني المقرر لها حتى تؤتي ثمارها المرجوة وتسهم في تحقيق نمو الاقتصاد والتنمية الشاملة.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس وجّه كذلك بأهمية الخروج عن الأنماط التقليدية في العمل والإدارة والبحث عن الأفكار الخلاقة والمبتكرة، التي تسهم في زيادة حصيلة إيرادات الدولة حتى تتمكن من الوفاء باحتياجات المواطنين على الوجه الأكمل، دون المساس بمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً، والذين يتعين توفير الرعاية الكاملة لهم والارتقاء بأوضاعهم.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد أهمية وضع أولويات للاستيراد من الخارج للحيلولة دون تشكيل أعباء على موارد الدولة من العملات الأجنبية، خاصة أن قوائم السلع المستوردة تضم العديد من المنتجات غير الضرورية التي يمكن توفير بدائل محلية لها بأسعار تنافسية وبجودة أفضل.

وجاءت عناوين صحيفة "الأخبار" كالتالي :
- أوباما: العلاقات المصرية الأمريكية ركيزة الاستقرار بالمنطقة
- مصادر: فصل المشروعات الصغيرة عن وزارة الصناعة وتحويلها لهيئة
- العليا للانتخابات: تطبيق ضوابط الدعاية على مواقع التواصل الاجتماعي
- الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة يراجع أول هيكل لوزارة الآثار
- المالية: طرح عطاءات أذون الخزانة غدا بدلا من الخميس القادم
- البورصة تخسر 2 مليار جنيه بسبب مبيعات المصريين والأجانب
- رئيس الوزراء يطالب بسرعة إنشاء شركة لإدارة مشروع الـ5ر1 مليون فدان
- إجازة العيد فى الحكومة والبنوك والبورصة 5 أيام

وذكرت "الأخبار" أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أكد أهمية العلاقات بين القاهرة وواشنطن والشعبين المصري والامريكي. جاء ذلك خلال تقديم السفير المصري الجديد في واشنطن ياسر رضا أوراق اعتماده إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما في البيت الأبيض.

وقد نقل السفير المصري تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس الأمريكي، الذي أكد أهمية العلاقات بين البلدين والشعبين، واستعرض الرئيس أوباما مع السفير المصري العلاقة الاستراتيجية بين البلدين، وكونها ركيزة أساسية للاستقرار في المنطقة ومكافحة الإرهاب.

وتناول النقاش أهمية البناء علي ما تم الاتفاق عليه في الجولة الأولي من الحوار الاستراتيجي بين البلدين، سواء بالنسبة للعلاقات الثنائية أو في العديد من الملفات الإقليمية.. وتمني الرئيس أوباما التوفيق للسفير المصري الجديد في مهامه، وفي العمل علي دعم وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين والشعبين المصري والأمريكي.

من ناحية أخري توجه سامح شكري وزير الخارجية امس إلي مدينة نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، والإعداد لمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يترأس وفد مصر في الشق رفيع المستوي من أعمال الجمعية.

وتنعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا العام وسط تحديات جسام تواجه مناطق عديدة علي مستوي العالم، لاسيما منطقة الشرق الأوسط التي تشهد انتشاراً لظاهرة الإرهاب وصراعات ونزاعات باتت تشكل تهديداً خطيراً لمستقبل الاستقرار والبناء المجتمعي في العديد من بلدان المنطقة، الأمر الذي سيتم تناوله بشكل مكثف خلال القمم والاجتماعات رفيعة المستوي التي ستعقد علي هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وحول أهم الأنشطة والاجتماعات التي ستشارك فيها مصر خلال دورة الجمعية العامة القادمة، نقلت الصحيفة تصريح للمستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، قال فيه "إن الدورة السبعين للجمعية العامة سوف تشهد مجموعة من الاجتماعات المهمة علي مستوي القمة، وأخري علي مستوي وزراء الخارجية، حيث تشارك مصر في تلك الاجتماعات لنقل رؤيتها وأولوياتها بشأن الموضوعات المطروحة علي جدول أعمالها.

فمن المنتظر أن تعقد قمة أجندة التنمية لما بعد 2015، وقمة تعزيز السلام التي ستتناول دعم جهود الأمم المتحدة في مجال حفظ السلام وتوسيع قاعدة المساهمين في عمليات حفظ السلام، بالإضافة إلي قمة مكافحة تنظيم داعش والتطرف العنيف، فضلاً عن اجتماع لجنة الرؤساء الأفارقة المعنية بتغير المناخ، التي تترأسها مصر.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن وزير الخارجية سوف يشارك في عدد من الاجتماعات الوزارية المهمة، مثل اجتماع وزراء الخارجية العرب والاجتماع رفيع المستوي الذي يستضيفه سكرتير عام الأمم المتحدة بشأن الصومال، والاجتماع الوزاري للترويكا العربية - الإفريقية.

وجاءت عناوين صحيفة "الجمهورية" كالتالي:
- زيادة الحوافز والبدلات للخاضعين لقانون الخدمة المدنية
- القوات البحرية تنقذ 17 من الغرق.. حاولوا الهجرة غير الشرعية
- قواعد توزيع الـ5ر1 مليون فدان .. بعد العيد
- اليوم .. إعلان الفائزين بشقق محدودى الدخل فى 4 مدن جديدة
- رئيس لجنة السياحة يتوعد الشركات المخالفة لقواعد الحج
- 30 ألف شاب فى اليوم الأول للبرنامج الرئاسى لتأهيل القيادات
- حريقان مروعان بالموسكى والمقطم .. 40 سيارة إطفاء أخمدت النيران

وذكرت "الجمهورية" أن عناصر القوات البحرية المكلفة بتأمين نطاق البحر المتوسط تمكنت من إنقاذ 17 شخصا من الغرق خلال محاولة فاشلة للهجرة غير الشرعية عن طريق البحر المتوسط قبالة سواحل مدينة أبوقير.

وكانت القوات البحرية قد تلقت إشارة استغاثة تفيد بقيام إحدي سفن الصيد بإلقاء عدد من الأفراد أحياء بالبحر في المنطقة بين إدكو وأبوقير.. وعلي الفور صدرت الأوامر بدفع عدد من القطع البحرية لتمشيط المنطقة والبحث عن المفقودين. وتمكنت من التقاط 17 شخصا كانوا يحاولون الهجرة غير الشرعية. من بينهم 6 مصريين و11 سودانيا.

وقامت عناصر القوات البحرية بنقلهم إلي ميناء أبوقير البحري بالإسكندرية وتقديم الرعاية الطبية والإدارية اللازمة لهم. وتحويلهم إلي جهات التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاءت عناوين صحيفة "المصرى اليوم" كالتالي:
- قطع الكهرباء عن الصعيد 4 أيام بدءا من السبت
- مواطنون يرفضون القرار لتزامنه مع العيد وبدء الدراسة
- إصابة شرطى ومواطن بانفجار عبوة فى "المهندسين"
- جنازة شعبية ورسمية للعميد أحمد عسكر فى المنوفية
- الطماطم تهدد طبق الفتة .. واللحوم البلدية بـ90 جنيها
- كواليس إلغاء "العدالة الانتقالية": الحكومة بـ"شؤون النواب" بعد استحالة إجراء "مصالحة وطنية"

وذكرت "المصري اليوم" أن مصادر قضائية مطلعة قالت، إن وزارة العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية التى حملت أسم "الشؤون القانونية ومجلس النواب" فى الحكومة الجديدة كانت فى بداية إنشائها عقب ثورة 30 يونيو بمثابة "الدعاية" التى تعكس إيجابية الدولة فى الحفاظ على مبادئ ثورتى 25 يناير و30 يونيو فيما يخص "العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية".

وأوضحت المصادر أنه بعد مرور نحو عام وعندما تأكد للدولة استحالة إجراء أى "مصالحة وطنية" وتغيير الحكومة تم حذف النصف الثانى من أسم الوزارة مع الإبقاء على "العدالة الانتقالية"، وأكدت أن نية تغيير اسم الوزارة كانت مبيتة منذ فترة لكن انشغال وزيرها المستشار إبراهيم الهنيدى فى إعداد عشرات التشريعات فى لجنة الإصلاح التشريعى لم يعط الفرصة لذلك.

وجاءت عناوين صحيفة "الشروق" كالتالي:
- حكومة إسماعيل تلتزم المكاتب فى ثانى أيام عملها
- رئيس الوزراء يفتح ملف الـ5ر1 مليون فدان
- فايد يبدأ هيكلة "الزراعة".. ووزير النقل: موعد جديد لافتتاح المشروع القومى للطرق
- ترامب: لست "ملزما أخلاقيا" بالدفاع عن أوباما
- 18% من سائقى الطرق السريعة يتعاطون المخدرات
- إصابة 3 أفراد شرطة فى انفجار بالعجوزة
- "كفاية" تنفى صلتها ببيان "إسقاط السيسى": مفرداته إخوانية

وذكرت "الشروق" أن منسق عام الحركة المصرية من أجل التغيير "كفاية" عبدالرحمن الجوهري نفى أمس إصدار الحركة أية بيانات تطالب بإسقاط الرئيس عبدالفتاح السيسى مؤكدا أن ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية من بيان منسوب للحركة تعلن فيه عن تدشين حملة لإسقاط السيسى والمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة مجرد أكاذيب.

وقال الجوهرى لـ"الشروق" إن الحركة لم تصدر أية بيانات بهذا الشأن أو تحدث أعضاؤها عن مثل هذه الحملات المشبوهة خاصة وأن البيان المزعوم يتضمن مفردات ومطالب جماعة الإخوان "المنحلة" وهو الأمر الذى يتعارض مع مبادئ وثوابت الحركة وخطها الثورى والوطنى.
وأكد أن الجماعات المتاجرة بالدين والمواقع والصحف التابعة لها من وسائل الإعلام تزج باسم الحركة لخدمة أغراض وصفها ب"الدنيئة والحقيرة" بهدف الإساءة والتشهير بالحركة.

وشدد على أن "كفاية" تحتفظ بحقها القانونى فى الرجوع على كل من ينشر ويتداول أخبارا كاذبة منسوبة إليها دون الرجوع إلى موقعها الرسمى على الإنترنت أو صفحتها على فيسبوك أو عبر منسقها العام بصفته المتحدث باسمها.

وأكد الجوهرى أن حركة "كفاية" كانت وستظل تقف فى صف الوطن والجماهير فى نضالها الدائم والمستمر منذ 25 يناير و30 يونيو لاستكمال تحقيق أهداف الثورة العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والاستقلال الوطنى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان