إعلان

بتكليف خبراء وزارة العدل بمراجعة حسابات الدعاية لمرشحي البرلمان

11:02 ص الأربعاء 02 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:
قررت اللجنة العليا للانتخابات تكليف خبراء وزارة العدل بمراجعة حسابات الدعاية الانتخابية لمرشحي مجلس النواب بالمحاكم الابتدائية.

وجاء في قرار اللجنة التي يترأسها المستشار أيمن عباس، أنه "بعد الاطلاع على الدستور، وعلى قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية، وعلى قانون مجلس النواب، وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 332 لسنة 2015 بتشكيل اللجنة العليا للانتخابات، وعلى كتاب المستشار مساعد وزير العدل لقطاعي الخبراء والطب الشرعي بتاريخ 5 أغسطس 2015، وعلى موافقة اللجنة العليا للانتخابات تقرر مال يلي:

المادة الأولى
يكلف كل من المهندسين والمحاسبين بمكاتب خبراء وزارة العدل المبينة بالكشوف المرفقة بالمهام الواردة في المادة الثانية.

المادة الثانية
يتولى الخبراء ضبط سجلات الحسابات وفقا للأصول المحاسبية وتقدير القيمة النقدية، للتبرعات العينية التي يتلقاها المترشح والتي يتعذر تقديم فاتورة معتمدة بقيمتها، وكذلك مراجعة مصادر التمويل وحسابات الدعاية الانتخابية للمترشحين على أن ترسل لجنة انتخابات المحافظة تقريرا بذلك عن كل مترشح الى اللجنة العليا للانتخابات عند إعلان النتيجة بالنسبة له، وعند كشف مخالفات في حساباته

المادة الثالثة
يبلغ كل من القضاة ورؤساء المحاكم الابتدائية، والمستشار مساعد وزير العدل بقطاعي الخبراء والطب الشرعي بهذا القرار.

المادة الرابعة
ينشر هذا القرار بالجريدة الرسمية ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره، كما ينشر ملخص واف له في جريدتين يوميتين واسعتي الانتشار، وعلى الجهات المعنية تنفيذه.

وحددت اللجنة العليا للانتخابات موعد إجراء الانتخابات البرلمانية لتكون على مرحلتين بدءاً من يومي 18 و19 أكتوبر المقبل.

وأوضحت اللجنة في مؤتمر صحفي أن المرحلة الأولى ستشمل 14 محافظة وسيتم الاقتراع خارج البلاد في دوائر هذه المحافظات يومي 17 و18 من أكتوبر وداخل البلاد يومي 18 و19. وستجرى جولة الإعادة في 26 و27 من أكتوبر خارج البلاد أما داخلها فستجرى في 27 و28 من الشهر ذاته.

كما قررت اللجنة إجراء المرحلة الثانية من الانتخابات في 13 محافظة من ضمنها محافظة القاهرة ومدن القناة وسيناء في 21 و22 نوفمبر 2015 و داخل الجمهورية 22 و23 نوفمبر 2015. وستقام جولة الإعادة في المرحلة الثانية في 30 نوفمبر و1 ديسمبر وفي الداخل 1 و2 ديسمبر.

وستجرى الانتخابات على 420 مقعدا فرديا و120 مقعدا من القوائم المغلقة في أنحاء الجمهورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان