إعلان

وزير الدولة للهجرة: لا يوجد برنامج للوزارة وندرس جميع الملفات

06:51 م السبت 19 سبتمبر 2015

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنه لم يتم وضع برنامج للوزارة حتى الآن، مشيرة إلى أنها سوف تدرس جميع الملفات المطلوبة الاستراتيجية لكي تتمكن من وضع خطة عمل للوزارة.

وأضافت مكرم -في تصريحات صحفية لمحرري مجلس الوزراء- اليوم السبت، أن أهمية الوزارة أنها حلقة الوصل ما بين المصريين في الخارج ودولتهم والوزارات المختلفة.

ولفتت إلى أنها عملت بالخارج في الخليج وأوروبا وأمريكا واستوعبت بشكل تام احتياجات المصريين في الخارج خاصة في الوقت الحالي أكثر من أي وقت، مشيرة إلى أن المصري لديه ولاء لوطنه وتمسك شديد بها كما يجعله يريد أن يساعد وطنه بكل الطرق الممكنة.

وحول الانتخابات البرلمانية، قالت مكرم إن الانتخابات هى العملية الأبرز على وجه التحديد لمشاركة المصريين في الخارج، مؤكدة إلى أن رئيس الوزراء شدد على التنسيق بينكافة الوزارات مع بعضهم ومنهم وزارة الهجرة والخارجية واللجنة العليا للانتخابات لإجراء العملية الانتخابية بشكل فعال.

وأوضحت أن وزارة الهجرة لها مقر خاص بها، مؤكدة أنها مازالت تدرس كافة ملفات الوزارة للمصريين بالخارج خاصة ملف الهجرة غير الشرعية والذي يعد الملف الأكثر أهمية على قائمة ملفات الوزارة .

وأشارت مكرم إلى أنها تولت ملف الهجرة غير الشرعية في روما، وواكبت مشاكل المواطنين وأدركت مشاكلهم، مؤكدة إلى أن الوزارة لا تقتصر فقط على الهجرة غير الشرعية بل للمصريبن المقمين بأنحاء العالم بشكل رسمي وقانوني.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان