إعلان

السيسي: اتفقت مع رئيس المجلس الأوروبي على ضرورة تسوية الصراعات بالمنطقة

02:30 م السبت 19 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي بدونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي، مشيرًا إلى أن زيارته لمصر هى الأولى منذ توليه رئاسة المجلس.

وقال السيسي -خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي اليوم السبت- إن مصر تعتز بالاتحاد الأوروبي كشريك أساسي لها في مختلف المجالات فنحن ندرك جيدًا ثقل وأهمية الاتحاد كقوة اقتصادية وسياسية أساسية على المستوى الدولي.. كما نقدر تماما علاقات التعاون الوثيقة التى تربطنا بالاتحاد الأوروبي وجميع الدول الأعضاء به منذ سنوات في المجالات الاقتصادية والسياسية والاستثمارية والثقافية والاجتماعيـــة".

وأضاف: نسعى من خلال تواصلنا المستمر إلى تعزيز هذه الشراكة والارتقاء بها ومصر ترحب دائما بمبادرات الاتحاد الأوروبي للتشاور معها حول مختلف الموضوعات والقضايا محل الاهتمام المشترك وبصفة خاصة في هذه المرحلة الدقيقة التى تمر بها منطقتنا".

وتابع الرئيس السيسي: "تبادلت ورئيس المجلس الأوروبي الرؤى ووجهات النظر حول العديد من القضايا الهامة التي تشغل بالنا واهتمامنا منها قضايا ملحة مثل الأوضاع فى الشرق الأوسط عموما، والأوضاع فى ليبيا وسوريا ومسائل طارئة وهامة مثل أزمة اللاجئين التى تواجهها دول أوروبية حاليا.. وشرحت له وجهة نظر مصر فى كافة هذه الموضوعات".

وشدد الرئيس: "اتفقنا على أهمية تعزيز الجهود الدولية لتسوية الصراعات القائمة في المنطقة والتي تعاني دولنا من تداعياتها على مدار السنوات الأربع الماضية ووصلت تلك التداعيات إلى أوروبا بشكل واضح خلال الأسابيع الماضية، وتوافقنا على ضرورة العمل بشكل مكثف وأكثر تنسيقا، من أجل الوصول إلى تسوية لتلك الأزمات والنزاعات، بما يحافظ على كيان الدول ومؤسساتها ويضع حدا لحالة الفوضى وعدم الاستقرار التى صارت تعاني منها المنطقة".

واستطرد: " كما اتفقت مع الرئيس على أهمية الارتقاء بالشراكة المصرية - الأوروبية خلال الفترة المقبلة من خلال التوسع في الشراكات التنموية بين الجانبين في شتى القطاعات، وتشجيع المؤسسات الأوروبية على المشاركة في المشروعات الوطنية الكبرى التي تطلقها مصر حاليا وضخ المزيد من الاستثمارات الأوروبية، والاستفادة من الفرص الجاذبة للاستثمارات الأجنبية خلال المرحلة الحالية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان