إعلان

الجيوشي وزير النقل الجديد.. الذي أقاله "ضاحي" (بروفايل)

12:22 م السبت 19 سبتمبر 2015

اللواء سعد الجيوشي وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – عبدالله قدري:

أدى اللواء سعد الجيوشي، اليمين الدستورية صباح اليوم اليوم السبت، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك في إطار تكليفه بمهام وزير النقل خلفًا للمهندس هاني ضاحي.

ارتبط اسم الجيوشي- وهو خريج الكلية العسكرية وحاصل على دكتوراه في الهندسة - بهيئة الطرق والكباري، إذ كان يشغل منصب رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، التي تولت تنفيذ المشروع القومي للطرق للرئيس عبدالفتاح السيسي، قبل أن تتم إقالته من قبل وزير النقل السابق هاني ضاحي في شهر أبريل الماضي.

وبدأت الخلافات تدب بين ضاحي والجيوشي قبل أشهر من عدم التجديد له، بسبب بطء تنفيذ المشروع القومي للطرق، وترددت أنباء استقالته، ما دفع سعد الجيوشي رئيس هيئة الطرق والكباري سابقًا بتصريح "محدش يقدر يقيلني، وأنا منتدب من وزارة الدفاع"، ليعلن بعدها رسميًا عدم التجديد للجيوشي رئيسا للطرق والكباري، وتعيين اللواء عادل ترك خلفًا له.

وصلت حدة الخلافات بين الجيوشي وهاني ضاحي وزير النقل السابق، إلى حد لم يستطع الجيوشي الإدلاء بتصريحات للصحفيين عقب عدم التجديد له، إذ رفض نشر أي تصريحات على لسانه خلال حديث سابق مع مصراوي، قائلًا:" لو صرحت وزير النقل هيزعل، وهيعملوا مشكلة".

خلال فترة توليه رئاسة هيئة الطرق والكباري، كان للجيوشي تصريحات مثيرة أبرزها حينما وقعت حادثة طلاب البحيرة والتي راح ضحيتها 17 طالب، إثر اصطدام 4 سيارات بحافلة الطلاب، حين قال :"إن الحادث مروري وليس بسبب الطريق"، وهو ما أثار ردود فعل واسعة وقتها.

في أواخر عهده لرئاسة الطرق والكباري، تعالت الأصوات بضرورة عدم التجديد للجيوشي رئيسا للطرق والكباري، خاصة بعد انتقاد الإعلام لأدائه في بطء تنفيذ المشروع القومي للطرق، وهو مربط الخلاف بينه وبين وزير النقل السابق هاني ضاحي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان