إعلان

وزير الأوقاف يؤكد ضرورة تفعيل دور "المسجد الجامع"

10:19 م الخميس 17 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

استعرض وزير الأوقاف بحكومة تسيير الأعمال محمد مختار جمعة اليوم الخميس، خلال اجتماعه مع قيادات الوزارة ، تفعيل دور "المسجد الجامع"، وذلك باختيار المسجد الرئيسي في كل منطقة؛ ليكون منارة إشعاع دعوي وفكري من خلال خطب الجمع والعيدين والدروس والندوات وتحفيظ القرآن الكريم وحلقات التلاوة وفصول محو الأمية.

كما شدد الوزير على الدور الاجتماعي للمسجد في مساعدة الفقراء وأصحاب الحاجات من خلال لجان البر ودور مجالس إدارات هذه المساجد، إضافة إلى مسئولية إمام المسجد للمشاركة في المناسبات الاجتماعية بالمنطقة التي يقع في نطاقها، من خلال التنسيق مع زملائه بالمساجد التي سيتم ربطها بكل مسجد جامع للتنسيق بشأن العمل الدعوي و التثقيفي والاجتماعي بكل منطقة.

كما كلف وزير الأوقاف، الشيخ محمد عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم بوضع خريطة واضحة لهذه المساجد الجامعة على مستوى الجمهورية، على أن يتم الإعلان عن هذه المساجد وتفعيل دورها في موعد أقصاه شهر من تاريخه.

وتابع الوزير آخر استعدادات القطاع الديني لصلاة عيد الأضحى المبارك بالتأكيد على عدم السماح بإقامة صلاة العيد بالميادين أو الشوارع العامة أو الزوايا والمصليات، وعدم السماح بتمكين غير المتخصصين من خطبة العيد، وعدم السماح بأي دعاية انتخابية بساحات الصلاة، واتخاذ اللازم تجاه أي تجاوزات.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان