إعلان

رئيس الأركان يناقش في لندن سبل دعم التعاون العسكري المصري البريطاني

10:15 م الخميس 17 سبتمبر 2015

الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

أجرى الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة مباحثات هامة مع كبار المسئولين العسكريين بوزارة الدفاع البريطانية اليوم الخميس.

وعقب مراسم الاستقبال الرسمية التي أجريت له، عقد الفريق محمود حجازي جلسة مباحثات رفيعة المستوى مع الفريق نيوكلاس هيوتون رئيس هيئة أركان الدفاع البريطانية، تناولت عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء الحرب على الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة، كذلك التفاهم حول زيادة أوجه التعاون العسكري والأمني بين البلدين في العديد من المجالات.

وعقب اللقاء استمع الفريق محمود حجازي ونظيرة البريطاني إلى عرض تناول المستجدات في الاستراتيجية العسكرية والعمليات التي تشارك فيها القوات البريطانية تحت مظلة الأمم المتحدة في العديد من المناطق حول العالم.

كما التقى الفريق محمود حجازي، مع مايكل فالون وزير الدفاع، بمقر وزارة الدفاع البريطانية، وقد عكست هذه اللقاءات مدى التقارب في وجهات النظر بين الجانبين في العديد من القضايا فيما يتعلق بالتطورات الإقليمية والدولية، والتأكيد على دعم مصر وتقديرهم لدورها الاستراتيجي في منطقة الشرق الأوسط .

وقد استهل الفريق محمود حجازي زيارته الرسمية للعاصمة البريطانية بزيارة وحدة مكافحة الإرهابٍ للتعرف على نظم الإعداد والتدريب المهاري والتقني لواحدة من أقوى تشكيلات القوات الخاصة عالميا، والتي حققت العديد من النتائج الإيجابية خلال الحرب على الإرهاب بمسارح العمليات المختلفة، كما التقى بالدارسين المصريين المشاركين بالدورات التدريبية مع الجانب البريطاني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان