إعلان

وزيرة خارجية المكسيك: نفضل انتظار التحقيقات المصرية في حادث الواحات

05:54 م الأربعاء 16 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

قالت وزيرة خارجية المكسيك الأربعاء إن الحكومة المصرية حريصة على توفير الدعم اللازم لأهالي الضحايا والمصابين المكسيكيين في حادث الواحات، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن بلادها تفضل في الوقت الراهن انتظار نتائج التحقيقات التي تجريها السلطات المصرية.

وأضافت كلاوديا رويز ماسيو في مؤتمر صحفي مع سامح شكري وزير الخارجية في القاهرة اليوم الأربعاء إنها بحث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ملابسات الحادث.

وأشارت ماسيو إلى أن شكري تعاون معها وقال إنه يولي تحقيقات الحادث أولوية كبيرة. كما شكرت الحكومة المصرية على تعاونها.

وقالت "نريد أن نساعد الشعبين المكسيكي والمصير للتقدم في العلاقات بعد الحادث المؤسف".

من جانبه، قال وزير الخارجية سامح شكري إن مقتل ثمانية السياح المكسيكيين "أمر مؤسف".

وأعرب شكري عن "أسفه للظروف المؤسفة المحيطة" بزيارة ريوز ماسيو، وكرر "تعاطف الحكومة المصرية وأسفها وتعازيها العميقة لحكومة وشعب المكسيك".

وقال وزير الخارجية إن التحقيق سيكون شاملاً ووافيًا ومحددًا لكافة الظروف المحيطة بالحادث، مؤكدًا على توفير كافة سبل الرعاية للمصابين في الحادث.

وأضاف أنه عقد في بداية اليوم جلسة مباحثات مع الوزيرة، قائلاً "ثم التقينا مع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ثم أعقب ذلك جلسة مباحثات أخرى بين الوزيرين تم خلالها صياغة بيان مشترك باللغة الإنجليزية".

وقال الوزير إنه يأمل أن تكون الاتصالات مستمرة مع الجانب المكسيكي، لافتا إلى أنه سوف يحيط نظيرته المكسيكية بتطورات التحقيق.

ووصلت وزيرة الخارجية المكسيكية إلى القاهرة اليوم الأربعاء، يصاحبها عدد من أفراد أسر الضحايا المكسيكيين، وفقا لبيان صدر عن وزارة الخارجية المكسيكية.

وستزور ماسيو الناجين من الحادث كما ستلتقي بمسؤولين مصريين "للحصول على معلومات أولية من شأنها توضيح ملابسات الحادث المأسوي".

وكان وزير الخارجية قد وجه رسالة مفتوحة إلى شعب المكسيك أكد خلالها أن السلطات المصرية ملتزمة بالإفصاح عن التفاصيل الدقيقة للحادث.

وقال شكري في الرسالة التي تلقى مصراوي نسخة منها "إنه ليثير أسفي أن يستغل البعض هذا الحادث ليزعم أن مسؤولي الأمن المصريين ليست لديهم قواعد صارمة للاشتباك وأنهم يتصرفون بشكل عشوائي ولا يتخذون الاحتياطات اللازمة خلال العمليات التي يقومون بتنفيذها".

ويقول ناجون إن قافلتهم تعرضت للقصف من طائرة حربية وطائرات هليكوبتر في هجوم قالت وزارة الداخلية في بيان إنه وقع بطريق الخطأ أثناء ملاحقة إرهابيين في منطقة الواحات بالصحراء الغربية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان