إعلان

الزراعة : إزالة 62 تعدياً على الأراضي الزراعية بشكل أسبوعي خلال أغسطس

03:24 م الأربعاء 16 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سليم:

تلقى الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري والقائم بأعمال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، التقرير الأسبوعي حول مجهودات وزارة الزراعة في التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية، خلال الفترة من 7 إلى 13 سبتمبر الجاري.

جاء في التقرير أن الوزارة نجحت بالتعاون مع الأجهزة المعنية بالمحافظات في إزالة فورية لـ 18 فدان تعديات من اجمالي 119 فدان تم التعدي عليها خلال الأسبوع، بالإضافة إلى ازالة 114 فدان من التعديات القديمة التي تم رصدها منذ يناير 2011 والتي يبلغ اجماليها 60 الف تعدى. وبذلك يبلغ اجمالي ما نجحت الوزارة في ازالته منذ يناير 2011 وحتى الآن حوالى 14 ألف تعدى .

وأوضح بيان صادر عن الوزارة، اليوم الأربعاء، أنه تبين من التحليل الإحصائي أن أكثر المحافظات التي شهدت تعديات هي "البحيرة – الغربية – المنوفية – الشرقية – القليوبية"، بينما كانت أقل المحافظات فى التعديات هي "الوادي الجديد - مرسى مطروح - محافظات القناة".

وقد أطلع مغازي على منحنى الإزالات والتعديات خلال العام الحالي والذى اثبت ان هناك تحسنا ملحوظاً في معدل الإزالات، حيث كان المتوسط العام للتعديات في يناير الماضي حوالى 170 تعدياً اسبوعياً بينما بلغ هذا المتوسط 120 تعدياً اسبوعيا في شهر اغسطس الماضي.

كما ارتفع في نفس الوقت متوسط الإزالات من 30 إزالة اسبوعيا في يناير الماضي، إلى 62 ازالة اسبوعيا في اغسطس الماضي.

وفى سياق توفير الأسمدة للمحاصيل، تلقى الوزير تقريراً لتقييم الموسم الصيفي الذى أوشك على الانتهاء والذى جاء فيه أنه تم توفير اكثر من 90% من احتياجاتها من الأسمدة.

واكد مغازي ان خطة توزيع الأسمدة اعتمدت على تلبية احتياجات كل الحيازات الصغيرة على مستوى الجمهورية، وحوالى 70%من احتياجات المساحات الكبيرة،

وقد وجه مغازي الاجهزة المعنية داخل الوزارة بسرعة وضع خطة توفير الأسمدة للموسم الشتوي القادم الذى سيبدأ في اكتوبر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان