إعلان

الشبكة الدولية للحقوق والتنمية : الشباب أصبح أكثر مشاركة في العملية السياسية

02:29 م الأربعاء 16 سبتمبر 2015

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هاجر حسني:

قالت آنا ذوتوفا، ممثل الشبكة الدولية للحقوق والتنمية: "لقد شهدنا العديد من الأمور التنموية في المجتمع المصري ووجدنا أن الشباب أصبحوا أكثر مشاركة في العملية السياسية".

وأضافت، خلال كلمتها بورشة عمل "حرية ونزاهة الانتخابات البرلمانية المصرية بين التشريعات الوطنية والمبادئ الدولية"، اليوم الأربعاء، أن الشبكة ترحب بالمراقبة الدولية، قائلة: "نؤكد في هذا الصدد أنها للمرة الأولى في تاريخ بعثتنا وأفريقيا، أن نشارك مع منظمة الكوميسا والشبكة الدولية للحقوق والتنمية ومؤسسة ماعت، في متابعة الانتخابات بأكبر بعثة، وهو الأمر الذي يفتح آفاقاً جديدة للديمقراطية".

من جانبه، قال دانيال جورجفيسكي، ممثل المعهد الدولي للسلام والعدالة وحقوق الإنسان بجنيف، إن الغرض الأساسي من بعثتنا هو أن نساعد الدول في متابعة الانتخابات وكيفية اختيار الشعب لممثليه، وقد تابعنا الانتخابات في إندونيسيا، ويسعدنا أن نتابعها في مصر أيضاً.

وأضاف: "إننا هنا لمتابعة القوانين التي وضعها ممثلي الشعب وما إذا كان يتم تنفيذها في أقسام الشرطة وأي آراء خاصة بالسياسة وكل شيء"، مشيراً إلى أنهم لم يلاحظوا مشكلات كثيرة في الانتخابات الرئاسية الماضية.

وأوضح أنهم سيتفقدون من 10 إلى 15 قسم شرطة في اليوم، وسيعرضون المشكلات التي يلحظونها في الأقسام أو اللجان الانتخابية، قائلاً: "ولكننا سنساعدكم على إنجاز استحقاقكم".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان