إعلان

وزيرة خارجية المكسيك تصل القاهرة بصحبة 7 من أسر ضحايا حادث الواحات

03:10 ص الأربعاء 16 سبتمبر 2015

وزيرة الخارجية المكسيكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ)
استقبل مطار القاهرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء 7 من أسر الضحايا والمصابين المكسيكيين في حادث الواحات قادمين بصحبة كلاوديا رويس ماسيو وزيرة الخارجية المكسيكية على متن طائرة رئاسية خاصة في زيارة لمصر تستغرق يومين لمتابعة أحوال المصابين والعودة بجثث الضحايا.

وشكلت وزارة الخارجية المصرية وفدا برئاسة السفير شريف ندا نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم ومدير إدارة الزيارات لاستقبال الوزيرة في صالة كبار الزوار وبرفقتها وفد يضم 17 فردا بينهم 7 من أسر الضحايا، إضافة إلى وفد يضم 8 من الإعلاميين.

وصرحت رويس ماسيو لدى وصولها قائلة: "سألتقي كبار المسؤولين المصريين للحصول على معلومات حول مقتل مواطنين مكسيكيين وإصابة عدد آخر بطريق الخطأ يوم الأحد الماضي والكشف عن ملابسات الحادث حيث يرافقني وفد من أقارب الضحايا بالإضافة إلى أطباء للعناية بالجرحى خلال عودتهم إلى المكسيك".

وصرحت مصادر دبلوماسية مصرية شاركت في الاستقبال :"بدأت السلطات المصرية في إجراء تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث وإطلاع الجانب المكسيكي على نتائج هذه التحقيقات". وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أجرى مساء الثلاثاء اتصالا هاتفيا بالرئيس المكسيكي إنريكى بينا نييتو ،أكد خلاله متابعته الشخصية لسير التحقيقات في الحادث للوقوف على ملابساته كاملة، كما قدم العزاء للشعب المكسيكي، مؤكدا أن مصر توفر كل الإمكانيات لعلاج المصابين.

وكانت وزيرة الخارجية المكسيكية أعلنت أمس الثلاثاء أن ثمانية مكسيكيين قتلوا بطريق الخطأ على يد قوات الأمن المصرية يوم الأحد الماضي.

وكانت السلطات المصرية أعلنت أن فوجا سياحيا مكونا من سياح مكسيكيين ومرافقين مصريين، قتل منهم 12 بالخطأ على يد قوات الأمن عندما انحرفوا عن المسار الرئيسي للرحلة ودخلوا منطقة محظورة، حيث كانت قوات الأمن تقوم بعملية أمنية ضد جماعات متشددة مشتبه بها في الصحراء الغربية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان