إعلان

رئيس شعبة الجزارين: لا يمكن تطبيق قرار منع الذبح في الشارع

02:19 م الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

أكد محمد وهبة رئيس شعبة الجزارين، أنه لا يمكن تطبيق قرار محافظ القاهرة بمنع ذبح الأضاحي في الشارع لأنها شريعة وعادة إسلامية وقد سجلنا إعتراضنا على القرار في الغرفة التجارية - على حد قوله.

وأضاف وهبه خلال حواره في برنامج "صباحك مصري"،على فضائية "mbc مصر2"، اليوم الثلاثاء، أن "الذبح في عيد الأضحى موجود في جميع الدول الإسلامية فلماذا تطبق علينا دفع 5 آلاف جنيها بسبب يوم واحد ننتظره من العام للآخر ورزق أولادنا".

وتابع قائلا :" إن هناك إعتراضات من الجزارين بشأن هذا القرار حول تحرير محاضر تلوث بيئي للذبح في الشارع لأننا في الأيام العادية كل محل يقوم بالتنظيف أمامه ولكن هذا اليوم سيزون ولا يتكرر"، مؤكدا أن القرار تم إصداره مخصوص للجزارين لكي تضع الناس أموالها في الصكوك التي تقوم بعمل إعلانات في الفضائيات وتستهدف ذلك.

وأكد وهبة "لن نعتصم أو نتظاهر بشأن قرار المحافظ"، متحدثا بعد ذلك عن غلو أسعار اللحوم قائلا إنها بسبب نقص الإنتاج وعدم قدرة الفلاح على تربية المواشي لقلة الرقعة الزراعية، مطالبا بحملة لزيادة الإنتاج الحيواني لخفض أسعار اللحوم أو إطلاق حملة بلاها لحمة خالص مش بس اللحمة البلدي، حتى لا نضع عبئا على اللحوم المستوردة التي تشكل ضغطا على الدولة لشرائها بالعملة الصعبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان