إعلان

حزب عمال مصر يطالب كافة العاملين بالتأني في اختيار ممثليهم بالبرلمان

10:06 م الإثنين 14 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نورا ممدوح

طالب حزب عمال مصر، تحت التأسيس كافة العاملين في الشركات والمصانع بالتأني في اختيار ممثليهم بمجلس النواب المقبل، وخاصة العناصر صاحبة الكفاءة والمعرفة القانونية والقدرة على صياغة تشريعات تحافظ على حقوقهم المادية والمعنوية .

وأكد خالد أبوزيد، رئيس الحزب، في تصريحات صحفيه، له اليوم الاثنين، أن كافة مجلس النواب المقبل يكتسب أهمية وخطورة كبيره لدى كافة المصريين بوجه عام والعمال بوجه خاص وذلك لأنه أول مجلس منتخب بشكل حقيقي عقب ثورة 30 يونيه والدستور الجديد وسيعمل على صياغة القوانين للتوافق مع مواد الدستور.

وأضاف رئيس حزب عمال مصر، أن المجلس يكتسب أهمية خاصة للعمال لأنه أول برلمان سيكون بدون نسبة ال 50% عمال وفلاحين وهى النسبة التي ألغيت في الدستور المصري الجديد، والتي يستوجب معها الدقة في انتخاب المرشحين ومدى تفهمهم لحقوق العمال والدفاع عنها .

وتابع أبو زيد، أن هناك مجموعة من القوانين الهامة التي تمس الطبقة العاملة والتي سيناقشها البرلمان المقبل منها قانون العمل الجديد والذى ينظم علاقة العمل بين العاملين في القطاع الخاص البالغ عددهم 30 مليون عامل ورجال الأعمال وقانون الخدمة المدنية الجديد الذى أغضب عدد كبير من هيئات ومؤسسات الدولة وقانون التأمينات الاجتماعية الجديد وما يتضمنه من وضع حد أدنى للمعاش يوفر حياة كريمة لأصحاب المعاشات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان