إعلان

شكري يبحث أوضاع سوريا وليبيا واليمن مع نظرائه العراقي والجزائري والعماني

11:54 ص الإثنين 14 سبتمبر 2015

سامح شكري وزير الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

عقد سامح شكري وزير الخارجية لقاءات متعددة على هامش اجتماعات مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية يوم الأحد مقر جامعة الدول العربية، شملت وزراء خارجية العراق والجزائر و سلطنة عمان.

وقال المستشار احمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن وزير الخارجية حرص على عقد تلك اللقاءات للتشاور والتنسيق مع نظرائه حول المستجدات الخاصة بالأزمة السورية وجهود المبعوث الأممي ستيفان ديمستورا لإطلاق عملية سياسية في سوريا، وكذا المستجدات الخاصة بالحوار الليبي تحت رعاية مبعوث الأمم المتحدة، فضلا عن تطورات الأوضاع في اليمن.

وأوضح المتحدث أن الوزير سامح شكري أكد خلال تلك اللقاءات على ضرورة التحرك العاجل للتوصل إلى تسوية للازمة السورية على أساس مخرجات مؤتمر جنيف 1، لاسيما وان الأوضاع الإنسانية قد وصلت إلى وضع متدهور للغاية لا يمكن استمرار السكوت عليه، وان الشعب السوري هو الضحية الأولى للنزاع القائم في البلاد.

وأضاف أنه تم التأكيد أيضا خلال اللقاءات على ضرورة توصل الأطراف الليبية إلى اتفاق نهائي بحلول الموعد الذي حدده المبعوث الأممي برناردينو ليون، وان تقوم كافة الأطراف الليبية بتحمل مسئولياتها والإسراع بتشكيل حكومة الوفاق الوطني.

وفى نهاية تصريحاته، أشار أبو زيد إلى أهمية تكثيف مثل تلك اللقاءات الدورية بين وزراء خارجية الدول العربية في تلك الظروف الخاصة التي تمر بها المنطقة وتحدياتها الجسام، وان السادة الوزراء اتفقوا على متابعة التشاور والتنسيق خلال اجتماعات قادمة لهم على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك فى نهاية شهر سبتمبر الجاري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان