إعلان

السيسي: مصر قدمت كل ما تستطيع لاستضافة أشقائنا من سوريا وليبيا والعراق

03:10 م الأحد 13 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - (أ ش أ)

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر قدمت رغم ظروفها الاقتصادية الصعبة كل ما تستطيع لاستضافة أشقائنا من سوريا والعراق واليمن وليبيا والسودان وجنوب السودان وأثيوبيا وأريتريا.

و قال الرئيس السيسي -في كلمته أمام أسبوع شباب الجامعات المصرية العاشر في مقر جامعة قناة السويس اليوم الأحد - إن هناك 5 ملايين لاجئ يعيشون في مصر بكل الحب ونقتسم معهم ما لدينا حتي لو كان غير كثير ونتعامل معهم على أنهم جزء منا ، مشيرا إلى أن مصر تستضيف على الأقل ٥٠٠ ألف سوري واستقبلناهم في هدوء دون ضجة إعلامية ولا نتحدث عن ذلك بالتفصيل حتي لا نسئ إلي أحد ولا نمن على أحد.

وأضاف أن هناك مؤسسات دولية توقفت عن رعاية اللاجئين لان الأرقام ضخمة، مشددا على ضرورة المحافظة على الدولة المصرية كهدف استراتيجي فلا نريد أن نتحول إلي أمة لاجئين .

وفى الوقت نفسه ، قال السيسي "عندما أجد البعض يريد تنظيم وقفات للمطالبة ببعض المطالب، فإني أدعوه لأن يدرك ما يقوم به ، وهذا لا يعني رفض الاستماع إلي أرائهم ولكن لا بد أن يكون لدينا معرفة بالواقع الحقيقي لبلادنا حتي يمكن تفهم ما يواجهنا من تحديات.

وشدد على أن الوعي الحقيقي للبلاد مطلوب في المدارس والجامعات ووسائل الإعلام ، مؤكدا أن البلاد إذا كانت تستطيع أن تلبي مطالب مواطنيها فإنها ستقوم بذلك لصالح شعبها وشبابها لتوفير مستوي مناسب من التقدم والرفاهية.

ودعا الشباب إلي أن يفهم الحقيقة وهى أن وجود كتلة هائلة منهم في مصر لا يشكل عبئا ..لكن لم نستطع الاستفادة منها بالصورة المثلي.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان