إعلان

السيسي يعلق على ملف الفساد : لن نسكت وأداء المهمة بصورة غير سليمة سأعتبره فساد

02:44 م الأحد 13 سبتمبر 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الاسماعيلية - (أ.ش.أ)

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي الي التعامل مع ملف الفساد بشكل موضوعي وبحذر دون الاساءة الي أحد، حيث أن هناك قانون وقضاء يتعامل مع من يخطئ، دون الاساءة الي من لم يخطئ ودون القفز علي نتائج التحقيقات الجارية في هذا الشأن.

وشدد الرئيس السيسي في كلمته أمام أسبوع شباب الجامعات المصرية العاشر في مقر جامعة قناة السويس ، علي أننا لن نسكت على الفساد لانه لم يعد هناك شئ يأخذه الفاسدون ولن نسمح بسرقة جنيه و دون وجه حق لان من يسعي لوضع المال في جيبه دون وجه حق لن يهتم بالحفاظ علي المال العام، داعيا الجميع الي المشاركة في التصدي لكافة اشكال الفساد.

واضاف ان الفساد ليس فقط اخذ شئ بدون وجه حق ولكنه ايضا اداء المهمة بصورة غير سليمة فاذا خرج منتح تعليمي غير مستوفي المعايير السليمة فهذا فساد ، واذا تخرج طبيب غير كفء تسبب في اعاقة لمريض فهذا فساد.

وابدي الرئيس السيسي عدم رضاه ان ترتيب جامعة قناة السويس جاء ال١٤ افريقيا، معربا عن امله فى ان نصل لان تكون هناك معايير مصرية في التعليم وغيره من المجالات يتم تطبيقها.

وضرب الرئيس مثالا بسنغافورة التي زارها والتي لا تتجاوز مساحتها ٧٠٠ كم وسكانها ٥ ملايين نسمة ، بينما يتجاوز دخلها ٣٥٠ مليار نسمة، لافتا الي انهم حققوا انجازهم في ٥٠ عاما فقط بفضل الاخذ بالعلم والجدية في العمل .

واشار الي انه طلب من سنغافورة الاستفادة من تجربتها وخبرتها في انشاء وادارة الموانئ البحرية للاستفادة به في مشروع تطوير وتنمية محور قناة السويس.

وحذر الرئيس السيسي من أن خراب البلاد لن يفيد وأن الحضارة لا تبني علي دماء الناس وإنما بالعلم والصبر وحسن الخلق والطهارة .

وشدد علي أن أهل الشر لن يستطيعوا الاضرار بمصر لأننا قادرين على حماية بلدنا، مستشهدا بعملية حق الشهيد الجارية في سيناء لمواجهة الارهاب الذى يحاول هدم البلد وتشريد شعبها.

وأكد أن المسئولية في مواجهة تلك المخططات تقع علي عاتق المجتمع كله بما فيه الاعلام وليس فقط الجيش والشرطة.

 

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان