إعلان

تظاهرة ضد قانون الخدمة المدنية بحديقة الفسطاط

01:30 م السبت 12 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ نورا ممدوح وعبد الله قدري:

تصوير ـ محمود بكار:

بدأ عدد من ممثلي النقابات العمالية التظاهرة التي دعت إليها تنسيقية تضامن بحديقة الفسطاط للمطالبة باسقاط قانون الخدمة المدنية لما يحتويه من عوار دستوري على حد قولهم.

وردد المشاركون هتافات "يا قنون السخرة المدنية.. يا قانون المحسوبية"، "عمال أحرار هنكمل المشوار"، "قانون إهدار حقوق العمال"، رافعين لافتات "لا للفساد والمحسوبية"، "نعم لإصلاح الجهاز الإداري بالدولة"، "تنسيقية تضامن لرفض قانون الخدمة المدنية".

وقال وائل توفيق، المتحدث الإعلامي باسم تنسيقية تضامن، إنهم لم يحصروا حتى الآن عدد استمارات رفض القانون التي تم تجمعيها ضده، وأنها ستستمر بعد انتهاء الوقفة في جميع المحافظات.

فيما قال كمال عباس، منسق دار الخدمات العمالية والنقابية، إن الموظفين يمارسون حق ديمقراطي، كفله لهم الدستور بالإضافة إلى تطبيق قانون التظاهر المادة رقم 15 والتي تنص على أن كل محافظ يقوم بتحديد ساحة للتظاهر السلمي، وهو ما تم الالتزتم به في قرار محافظ القاهرة بتخصيص 20 فدان من حديقة الفسطاط كساحة للتظاهر السلمي.

واستنكر عباس في تصريح لمصراوي، الحملة التي وصفها بـ "المسعورة" التي تم شنها الأسبوع الماضي على الموظفين من خلال التحريض والتشويه للتظاهرة ومنظميها، موضحا أن القانون لن يتم اصداره من خلال حوار مجتمعي وأن هذه الخطوة جاءت لاحقا وليس سابقا.

وعن الوقفة التي نظمها أهالي مصر القديمة خارج الحديقة، قال إن هؤلاء يمارسون التحريض والسب والاتهامات، متسائلا عما إذا كانوا حصلزا على تصريح للتظاهر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان