إعلان

يوسف: رفع مستوى التعليم الفني سيعمل على خفض معدل البطالة

11:08 ص السبت 12 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني والتدريب، أن الوزارة تضع خطة لاستراتيجية التعليم والتدريب الفني بمصر، لسد احتياجات مصر الشديدة من العمالة الماهرة والمدربة.

وقال يوسف إن الوزارة تعمل على حل مشاكل التعليم الفني، حيث ستبدأ بتطوير البنية الأساسية بمدارس التعليم الفني، مشيرا الى أن أحد أهم المشاكل الأساسية في مصر هي النقص الشديد في العمالة الماهرة، مؤكدا ضرورة وجود تكامل بين التعليم الفني وسوق العمل.

وذكر بيان صادر عن وزارة التعليم الفني والتدريب، اليوم السبت، أن ذلك جاء خلال المنتدى الذي نظمته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بعنوان "منتدى الأكاديمية الأول عن التعليم الفنى ودوره فى تلبية احتياجات الصناعة".

وأوضح وزير التعليم الفنى والتدريب أن رفع مستوى التعليم الفني سيعمل على خفض معدل البطالة فى مصر، من خلال معالجة المشكلات الأساسية فى التعليم الفنى، وأهمها تسريب الطلاب من التعليم، وتغيير النظرة المجتمعية إلى طالب التعليم الفنى باظهار النماذج الناجحة والتي انطلقت إلى سوق العمل وحققت حلما لها بالمجالات المختلفة من خريجي مدارس التعليم الفني بفروعه المختلفة الصناعى والزراعي والتجاري والفندقي، مشيرا إلى ضرورة التوعية المجتمعية بقيمة العمل الفني والمهني.

من جانبه أكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية البحرية بالإسكندرية على أهمية التعليم الفني والتدريب، مشيرا إلى أن إنشاء وزارة خصيصا لهذا الأمر جاء في التوقيت المناسب، لافتا إلى أن الأكاديمية ستبذل ما تستطيع من جهد لمساندة الوزارة فى النهوض بالتعليم الفنى بمصر.

جدير بالذكر أن هذا المنتدى يرتكز على محورين رئيسيين الأول "قيام الجهات الحكومية والمؤسسات التعليمية المعنية بالتعليم الفني بعرض تجاربها فى تلبية احتياجات الصناعة"، أما الثاني فـيتمثل في "قيام الشركات الصناعية ورجال الأعمال باستعراض المشكلات التى تواجه الصناعة، وعرض احتياجاتهم من التخصصات التي تواكب التطور التكنولوجى الحالي، وسيختتم هذا المنتدى بحلقة نقاش موسعة عن كيفية تحقيق التكامل بين دور المؤسسات التعليمية والصناعة لخدمة التنمية المستدامة للبلاد.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان