إعلان

الصيادلة: توقيع اتفاق غسيل السوق من الأدوية المنتهية الصلاحية

04:20 م الخميس 10 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء الليثي:

قال الدكتور محي عبيد، نقيب الصيادلة، إن النقابة وقعت أمس الأربعاء، اتفاقية لغسيل السوق من الأدوية المنتهية الصلاحية مع كل من غرفة المصنعين ورابطة الموزعين ومصنعي شركات التول لدى الغرفة التجارية.

وأضاف عبيد، في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن الاتفاقية تنهى الأزمة التي كانت تهدد الأمان الصحي للمريض المصري وكذلك اقتصاديات الصيدليات التي تعانى من تلك الأزمة منذ سنوات طويلة.

وأشار نقيب الصيادلة، إلى أن هذا الإنجاز كان أحد أهم أولويات برنامجه الانتخابي، وتقدم بالشكر لأعضاء النقابة الذين شاركوا في صياغة الاتفاقية وانجازها.

من جانبه قال الدكتور محمد العبد، رئيس لجنة الصيدليات، إن هذا الاتفاق تم نتاج عمل شاق من حوالي ستة أشهر ،لافتاً إلى أن النقابة ستقوم بشرح خطوات التنفيذ للاتفاقية لجميع الصيادلة فور إنهاءه.

وأكد الدكتور أشرف مكاوي، مقرر لجنة الصيدليات والمتحدث الإعلامي باسم النقابة، أنه سيتم الإعداد لمؤتمر صحفي يوم 4 اكتوبر المقبل بحضور أعضاء اللجنة المشرفة على الاتفاقية ومندوبين عن كل الموقعين والنقيب العام للصيادلة لشرح آليات التنفيذ الفعلي والإجابة على كافة أسئلة الصيادلة.

وأضاف أنه سيتم يوم 17 أكتوبر بدء تنفيذ الاتفاقية وستمتد لستة أشهر ما لم تقرر اللجنة المشرفة إمداده لستة أشهر أخرى.

وأوضح مكاوي، أن الاتفاقية تضمنت أن تتسلم شركات توزيع الأدوية المنتهية الصلاحية من الصيادلة بلا قيد  أو شرط ،وتقوم بفحصها خلال 4 شهور تعويض الصيادلة خلال عشرة أشهر علي الأكثر حسب حجم وكمية المرتجع.

كما اثني الدكتور مصطفى الوكيل، وكيل نقابة الصيادلة، على الحضور وتفهمهم لحجم الكارثة التي يمر بها الدواء وتقدم بالشكر لأعضاء اللجنة ،لافتاً إلى أن النقابة ستقدم لهم كل عون لإتمام الاتفاقية.

وشدد على أن تلك الاتفاقية عد خطوه رائعة للقضاء علي ظاهرة غش الدواء ومافيا تدوير الأدوية منتهية الصلاحية لتحقيق الهدف الأساسي وهو توفير دواء آمن وفعال للمريض المصري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان