إعلان

تلاوي: تطالب برفع قضية ضد اسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية

12:26 م الإثنين 03 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:
طالبت مرفت تلاوي، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، برفع قضية ضد إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية، لافتة إلى أن إزدواجية المعايير تؤدي إلى صمت الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا عن تلك الجرائم المضادة للانسانية التي ترتكبها إسرائيل وتنتهك كافة قيم ومعايير حقوق الإنسان وأهمها الحق فى الحياة.

وقالت في تصريحات صحفية، اليوم الغثنين، إن إسرائيل ترتكب تلك الجرائم البشعة منذ 60 عاماً، ولذا وجب أن تٌقدم إلى المحكمة الجنائية الدولية.

كانت تلاوي خلال زيارتها إلى لبنان على رأس وفد ضم الأمين العام لمجلس الوحدة الإقتصادية العربية السفير محمد الربيع، ورئيسة المكتب التمثيلي للأمين العام لإتحاد الموانىء العربية فاتن سلهب، التقت بهية الحريري، النائبة بالبرلمان اللبناني والوزيرة بالحكومة اللبنانية، حيث قالت تلاوي إن "بهية الحريرى" تُعد سيدة تنتمي إلى الوطن العربى بشدة، ومهمومة بشأنه ومازالت تملك إلى الآن الزخم الفكري.

وأضافت أن بهية الحريرى بذلت ولاتزال جهودا في مجال التعليم ومحو الأمية، وتولي إهتماماً كبيراً بكل ما من شأنه النهوض بأوضاع المرأة العربية، لافتةً أنها قامت بالتعاون مع السيدة بهية الحريرى ومساعديها بإنشاء منظمة المرأة العربية منذ عام 2000.

وزارت رئيس المنظمة ضريح الزعيم الراحل "رفيق الحريري"، قائلة إنه كان إنسان عظيم ورجل دولة من الطراز الفريد قاد عملية إعادة إعمار مؤسسات الدولة والبنى التحتية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان