إعلان

"القومي لحقوق الإنسان": لدينا حالات تكدس داخل السجون

02:06 م الخميس 27 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

قال محمد فائق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن وفد من المجلس زار أمس سجن العقرب شديد الحراسة بناء على شكاوى عديدة وردت من جهات مختلفة.

وأضاف فائق خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر المجلس، اليوم الخميس، إن رئيس مصلحة السجون وافق على جميع الملاحظات التي وضعها المجلس، مؤكدا أنه على مدى الزيارات التي نظمها المجلس للسجون وليس أماكن الاحتجاز خرج بنتيجة أن السجون خالية تماما من التعذيب.

ولفت إلى أن هناك حالات تكدس داخل السجون ولكن سجن العقرب ليس منها، موضحا أن المجلس طالب تعديل قانون السجون حتى يتوافق مع الدستور والمعايير الدولية، وتعديل قانون المجلس حتى يسمح بزيارة السجون مباشرة بمجرد الإخطار.

وتابع أن "المجلس حاليا بالتعاون مع وزير الداخلية له الحق في الزيارة بمجرد الإخطار، ولكن المطالبة بتعديل القانون نوع من الضمان المستقبلي في حالة تغيير وزير الداخلية أو تشكيل المجلس الحالي"، مؤكدا أنه سيكون هناك زيارات دورية من المجلس للسجون.

وعن مرور عامين على تشكيل المجلس الحالي، قال فائق إن المجلس يهتم بحصول الفرد على حقوقه السياسية والمدنية بجانب حقوقه الاجتماعية وهو ما يسمى بالتنمية الشاملة، بالإضافة إلى القضاء على الفقر الذي يتطلب خطط حقيقية، لأنه في ظل الثورة الصناعية أصبح فئات معينة هي التي تستفيد بهذه التنمية، بالإضافة إلى الاهتمام بحقوق الإنسان والذي قطع المجلس فيه شوط كبير.

123456

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان