إعلان

نائب رئيس شعبة الجزارين: "ملناش ذنب في ارتفاع أسعار اللحوم"

09:38 م الإثنين 24 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال هيثم عبدالباسط، نائب رئيس شعبة الجزارين ، إن 40% من اللحمة في السوق لحوم بلدي و60% مستوردة، وأن سعر اللحوم البلدي يتراوح من 80 لـ 90 جنيه في المناطق الشعبية و100 جنيه في المناطق الراقية، وذلك استعداداً لعيد الأضحى المبارك .

وأضاف عبدالباسط، خلال لقائه ببرنامج الحياة اليوم، مع الاعلامية لبنى عسل، أن الجزار ليس له ذنب في ارتفاع أسعار اللحمة، مطالباً الدولة بدعم الثروة الحيوانية، خاصة أن القوة الشرائية ضعيفة .

وطالب هيثم، الدولة بطرح اكتتاب عام للاستثمار في الثروة الحيوانية لطرح لحوم بأسعار في متناول المواطنين، والاعتماد على اللحوم المستوردة حتى تساهم في خفض أسعار اللحوم السوقية الحالية، باعتبار أن العجول الحية المستوردة يتم طرحها بالمجمعات الاستهلاكية بـ 57 جنيه للكيلو.

ومن جانبه، قال حسن حافظ، رئيس رابطة مستوردي الماشية الافريقية، إن شراء وتربية المواشي مرتفعة التكلفة والتاجر يبيعه للجزار بسعر غالي لتعويض التكلفة، باعتبار أن هامش الربح في تجارة الماشية يتراوح بين ٢ إلى ٤٪ .

وطالب رئيس رابطة مستوردي الماشية الإفريقية، الدولة بتفعيل قانون منع دبح البتلو لمدة عام، باعتباره الحل الوحيد لانقاذ الثروة الحيوانية ويساعد على تخفيض أسعار اللحوم .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان