إعلان

وزير الري يضع حجر الأساس لعدد من منشآت الري بالدقهلية

11:31 ص الأحد 23 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم :

يتفقد الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، عدد من الترع والمصارف بمحافظة الدقهلية، للمرور وللاطمئنان على حالة الري والصرف، ووضع حجر الأساس لعدد من منشآت الري.

ويزور مغازي، خلال جولته التي يرافقه فيها محافظ الدقهلية، حسام الدين إمام، وعدد من قيادات الوزارة؛ محطة صرف قلابشو (والمكونة من 4 وحدات، تصرف كل وحدة 8م3/ث، إضافة إلى 3 وحدات طوارىء تصرف الوحدة 1,5م3/ث)، والتي تم تنفيذها بتكلفة 20 مليون جنيه، لتحسين الري، في زمام 55 ألف فدان بمنطقة قلابشو وزيان مركز بلقاس.

ويضع مغازي، حجر الأساس لإنشاء محطة إضافية بجوار محطة مصرف رقم (2) لمسافة 85كم، حيث تبلغ عدد وحدات المحطة الجديدة (2) وحدة وتخدم نحو 6 الأف فدان بتكلفة أجمالية تبلغ نحو 91 مليون جنيه، والانتقال لتفقد أعمال تأهيل ترعة السمبوك بناحية مركز ميت سويد بطول 2.200 كم ، بتكلفة 1.1 مليون جنيه ، وذلك لخدمة زمام قدره 500 فدان .

ويتفقد الوزير، المجاري المائية وتفقد منظومة الري والصرف بالمنطقة، والوقوف على كافة التحديات التي تواجهها الوزارة بمنطقة قلابشو وزيان وفي مقدمتها تزايد الزمامات التي تروى بالمخالفة والتي تزيد على 8 آلاف فدان، إضافة إلى تزايد زراعات الأرز المخالفة بالمنطقة، إضافة إلى المزارع السمكية على جانبي الترع، مما يؤدي إلى استنزاف حصة المحافظة من المياه .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان