إعلان

ننشر اسماء الفلسطينيين الأربعة المخطوفين في سيناء

12:42 م الخميس 20 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)
كشفت مصادر أمنية برفح عن هوية الفلسطينيين المخطوفين الاربعة ليلة امس من حافلة ركاب بمدينة رفح اثناء سيرها من مدينة رفح علي الطريق الدولي باتجاه العريش علي أيدي عناصر بيت المقدس، التي أعلنت ولائها لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

والمخطوفون هم عبد الله سعيد عبد الله ابو جبين وعبد الدايم عبد الباسط عبد الدايم وحسين خميس الذبدة وياسر فتحي مصباح زنون.

وتبين – بحسب المصادر التي طلبت عدم كشف هويتها لأنها غير مخولة التحدث لوسائل الإعلام، ان جميعهم ينتمون لحركة حماس في قطاع غزة وان اختطافهم علي ايدي بيت المقدس يشير إلى ترجيحين اما تصفية حسابات بين بيت المقدس وحماس، وممارسة ضغوط على حماس او مناورة من الطرفين لتنفيذ عملية ارهابية بمساعدة المخطوفين وان خطفهم مناورة لتنفيذ عمل ما اجرامي.
من جانبا طالبت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة اليوم الخميس مصر بتأمين حياة أربعة مسافرين فلسطينيين اختطفوا أمس الأربعاء في مدينة رفح بشمال سيناء والإفراج عنهم.

وقال الناطق باسم الوزارة إياد البزم في بيان وصل مصراوي نسخة منه "وقع في ساعة متأخرة من الليلة الماضية حادث اختطاف أربعة مسافرين فلسطينيين أثناء سفرهم في حافلة الترحيلات التي تكون بحماية الأمن المصري في منطقة رفح المصرية بعد أن اعترض مسلحون الحافلة وقاموا باقتيادهم إلى جهة مجهولة".

وذكر البزم أن وزارة الداخلية "تقوم بإجراء اتصالات عاجلة على أعلى المستويات مع السلطات المصرية للوقوف على ملابسات ما حدث"، مطالبا الجانب المصري بالعمل على تأمين حياتهم والإفراج عنهم.

وصرحت مصادر أمنية بشمال سيناء مساء الثلاثاء أن مسلحين من المرجح أن يكونوا تابعين لأنصار بيت المقدس استغلوا فتح مصر معبر رفح الحدودي، واستوقفوا أتوبيس يقل فلسطينيين، واختطفوا 4 أشخاص يعتقد أنهم تابعين لحركة حماس.

يذكر أن تنظيم ''أنصار بيت المقدس'' قد بايع ''داعش'' وأطلق على نفسه ''ولاية سيناء''، وقام بتبني عدة عمليات إرهابية راح ضحيتها العشرات.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها خطف فلسطينيين لدى سفرهم من معبر رفح بعد دخولهم إلى الأراضي المصرية، علما أن السلطات المصرية تفتح المعبر استثنائيا منذ يوم الاثنين الماضي للسفر في الاتجاهين.

وقالت هيئة المعابر والحدود في وزارة الداخلية في غزة إن 1879 مسافرا غادروا قطاع غزة عبر المعبر خلال الأيام الثلاثة الماضية من عمله استثنائيا فيما عاد 2795 آخرين إلى القطاع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان