إعلان

جون كيري: واشنطن تشعر بالحزن لاغتيال هشام بركات

01:38 م الأحد 02 أغسطس 2015

جون كيري وزير الخارجية الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

هنأ جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي الشعب المصري على مشروع قناة السويس الجديدة، واصفا إياه بالمشروع الرائع والضخم والانجاز العظيم الذي سيكون له أثرا عالميا يساعد في دعم التجارة الدولية وحركة البضائع.

وأضاف كيري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السفير سامح شكري عقب جلسة الحوار الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة :"الولايات المتحدة تشعر بالحزن الشديد تجاه اغتيال المستشار هشام بركات والهجوم على القنصلية الإيطالية بالقاهرة والهجمات الإرهابية في سيناء، فهذه الأعمال الإرهابية وضيعة وخسيسة ولا علاقة لها بالشجاعة وتستهدف خلق الفوضى، والشجاعة تحتاح لتحقيق الاستقرار، والمناقشات اليوم دارت حول ضرورة وقف ومناهضة دائرة العنف و التطرف".

ووصف وزير الخارجية الأمريكي بعد ذلك تنظيم داعش بالمجموعة تتسم بالجبن، لافتا لتقدير بلاده للجهود التي بذلتها مصر لوقف العنف والتطرف ودعم مصر في محاربة الإرهاب والتطرف.

وأكد جون كيري أن مصر تاريخيا لعبت دورا مهما للغاية إقليميا ودوليا وأنها ستواصل لعب هذا الدور، لافتا لاعتبار الولايات المتحدة جماعة أنصار بيت المقدس جماعة إرهابية لها صلة بتنظيم داعش.

وأشار كيري بعد ذلك لاتفاقه مع نظيره المصري على أهمية وجود انتخابات برلمانية حرة في مصر قريبا تتسم بالشفافية وذلك لخلق مناخ أفضل لمصر، مؤكدا تطلع واشنطن لإصلاحات شاملة في مصر ودعم لحرية الصحافة وحماية للحريات لكل المصريين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان