إعلان

مصر تدين احتلال الحوثيين لسفارة الإمارات في اليمن

06:36 م الثلاثاء 18 أغسطس 2015

وزارة الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

أدانت مصر بأشد العبارات الاعتداء الغاشم الذي تعرضت له سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة اليمنية صنعاء، وما نتج عنه من احتلال لمقر السفارة من جانب جماعة الحوثى.

وأكد بيان لوزارة الخارجية "أن مثل تلك الاعتداءات لن تزيد دول التحالف العربي إلا قوة وإصرارا على استكمال مهمتها النبيلة لدعم الاستقرار واستعادة الأمن إلى جمهورية اليمن الشقيقة".

واعتبر البيان عملية الاعتداء على مقر السفارة انتهاكاً غير مقبول للمواثيق والأعراف الدولية، ولاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، مطالباً جماعة الحوثى بالانسحاب الفوري من مقر السفارة والحفاظ على أمن وسلامه أعضائها.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، قد أدان اليوم في بيان، الاعتداء الذي تعرضت له سفارة دولة الإمارات في العاصمة اليمنية صنعاء، واحتلالها من جماعة الحوثي.

واعتبر أنهما يهدفان إلى "النيل من موقف أبو ظبي المشرف وجهودها لإرساء الأمن والاستقرار في اليمن".

وقال العربي إن احتلال السفارة "عمل إرهابي يستوجب إحالة مرتكبيه إلى العدالة الدولية، باعتباره انتهاكاً خطراً للمواثيق والأعراف وقواعد القانون الدولي المتعلّقة بمكافحة الإرهاب، وخرقاً فاضحاً لاتفاق فيينا للعلاقات الديبلوماسية التي تضمن أمن البعثات والسفارات وسلامتها".

وشدّد الأمين العام للجامعة على "ضرورة إخلاء مقر السفارة الإماراتية فوراً، وتسليمه الى مسؤوليها"، محملاً الجماعة "المسؤولية الكاملة عن أمن موظفي وأعضاء البعثة وسلامتهم".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان