إعلان

أطباء التكليف :الأماكن المتميزة للتدريب محجوزة لأصحاب المحسوبيات

02:04 م الثلاثاء 18 أغسطس 2015

وقفة احتجاجية لعدد من اطباء التكليف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء الليثي:

نظم عدد من أطباء التكليف المتقدمين لحركة نيابات مايو 2015، وفقة احتجاجية، أمام وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، لمخالفة الوزارة ما تم الاتفاق عليه بشأن مميزات الأطباء الذين قضوا فترة التكليف في المناطق النائية، والأطباء الحاصلين على تقدير امتياز، وذلك بضمان وجود خطة تدريبية إلزامية لجميع الأطباء المقيمين.

حضر الوقفة، الدكتورة منى مينا الأمين العام لنقابة أطباء مصر، الدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام لنقابة أطباء القاهرة، الدكتور محسن عزام مقرر لجنة الشباب بالنقابة العامة، وعدد من أطباء التكليف.

وأوضحت نقابة الأطباء، أن الفساد لا يزال يطيح بأحلام شباب أعضائها، حيث أشارت إلى أن كل طموح شباب الأطباء في فترة النيابة، أن يتمكنوا من التدريب الجيد في مستشفيات تملك القدرة الحقيقة على التدريب.

واستنكرت النقابة أن يكون هذه المستشفيات ذات القدرة على التدريب، تشغل أماكن التدريب بها للأطباء ذوي المحسوبيات والموصي عليهم، ولا تقبل أن يتقدم لها الأطباء بالتنسيق العادي المعلن، لأن كل أماكن التدريب بها مشغولة.

وتعتبر هذه الوقفة ضد مخالفة وزارة الصحة لوعودها، هي الثانية، حيث نظم أطباء التكليف وقفة أخرى، السبت الماضي، أمام دار الحكمة، تنديداً بتلك المخالفة.

وطالب الأطباء الوزارة، بإقرار آلية واضحة تتيح تدوير الأطباء المقيمين، بين المستشفيات المركزية والمستشفيات المتميزة لإتاحة فرص التدريب للجميع.

وفي نهاية الوقفة قام وفد من شباب الأطباء المحتجين أمام الوزارة، بالدخول لمقابلة الدكتور هشام عطا رئيس الطب العلاجي ومساعد وزير الصحة، للتفاوض حول مطالبهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان