إعلان

التعليم : ضبط 9 طلاب حاولوا الغش بإمتحان الدور الثاني للاقتصاد والإحصاء

02:44 م الإثنين 17 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:
 
أدى طلاب الثانوية العامة المقيدين بالنظام الحديث، اليوم الاثنين، امتحان الاقتصاد ، كما أدى طلاب النظام القديم امتحان اللغة الأجنبية الأولى "2" وذلك في الفترة الأولى، وفي الفترة الثانية أدى طلاب النظام الحديث امتحان الإحصاء، وطلاب النظام القديم أدوا امتحان الجبر "رياضيات 1".

ومن جانبه قال محمد سعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه تم ضبط 9 حالات غش بالمحمول أثناء أداء الامتحانات، حيث تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربة والتعليم بلاغاً بضبط طالب يؤدي امتحان الاقتصاد بلجنة قلين الثانوية بكفر الشيخ ومعه تليفون محمول استخدمه في تصوير ورقة الامتحان.
 
وفي لجنة المنصور الثانوية الجديدة بنات بالدقهلية، تم ضبط طالب ومعه تليفون محمول، كما تم ضبط طالبة في لجنة بسيون الثانوية بنات بالغربية ومعها تليفون محمول.
 
وفي امتحان الإحصاء تم ضبط طالب في لجنة الشهيد المقدم محمد لطفي العشري الثانوية بنين ببيلا بمحافظة كفر الشيخ ومعه تليفون محمول، كما تم ضبط طالب ومعه تليفون محمول استخدمه في تصوير ورقة الإجابة وذلك في لجنة الحامول الثانوية بنين بكفر الشيخ.
 
وفي لجنة الزهور الثانوية بنات بالإسماعيلية، تم ضبط خمس طلاب ومع كل منهم تليفون محمول.
 
وأكد سعد أنه تم تحرير محاضر إثبات حالة لكافة الحالات التي تم ضبطها، وتحويلها للشئون القانونية.
 
وكان عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الاقتصاد والإحصاء قد بلغ 11.03 طالب بـ272 لجنة، كما أدى 706 طالب امتحان اللغة الأجنبية الأولى 2 في 187 لجنة، وأدى 22 طالب امتحان الجبر "رياضيات 1" في 123 لجنة.
 
وأكد واضعوا أسئلة امتحان الاقتصاد، أن الامتحان جاء في متناول الطالب المتوسط وهناك جزئيات للطالب فوق المتوسط،وبالنسبة لامتحان الإحصاء فقد خلا من الأخطاء اللغوية والإملائية والمطبعية، وجاءت التراجم إلى اللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية سليمة وواضحة وخالية من الأخطاء اللغوية، وشمل الامتحان جميع أجزاء المنهج وتتدرج بين المستويات المعيارية والفروق الفردية.
 
أما بالنسبة لامتحان اللغة الانجليزية (2)، فقد جاء الامتحان في متناول الطالب المتوسط أيضاً، كما اشتمل أجزاء المنهج المختلفة ذات المستويات المعرفية المختلفة، وخلا الامتحان من الأخطاء اللغوية والإملائية والمطبعية، وجاء مطابقا لمواصفات الورقة الامتحانية الواردة من الوزارة، أما اللغة الفرنسية (2) فقد خلا الامتحان من الأخطاء اللغوية والإملائية والمطبعية وجاء الامتحان مطابقا لمواصفات الورقة الامتحانية الواردة من الوزارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان