إعلان

البيئة: رصدنا 24 مصنعًا كبيرًا يصرفون مخلفاتهم في النيل

10:48 م الأحد 16 أغسطس 2015

المهندس خالد فهمي وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

أكد المهندس خالد فهمي وزير البيئة، أن السحابة السوداء ناتجة عن تلوث الهواء فوق القاهرة الكبرى وحرق قش الأرز وباقي المخلفات الزراعية، مضيفًا أنه تم وضع برنامج قومي للحد من تلوث مخلفات الزرعة، وتوفير 1640 وحدة لإعادة تدوير والتخلص من المخلفات الزراعية.

وأوضح فهمي- خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية "لبنى عسل"- اليوم الأحد، أن الوزارة تتفاوض حاليًا مع عدة شركات دولية عربية ودولية لتمويل مشروع التخلص من المخلفات الزراعية.

وأضاف أن الشرقية تعد أكثر المحافظات تأثيرًا على سماء القاهرة، بسبب حرق الارز وبالتالي هي أكبر محافظة ستستفيد من مشروع جمع المخلفات الزراعية بدلا من حرقها، مؤكدًا أن برنامج المزارع الصغير يهدف لمساعدة الفلاح على التخلص من المخلفات الزراعية وقش الارز بدون حرقها .

وشدد وزير البيئة أن العقوبة على المصانع المخالفة والتي تصرف مخالفاتها في النيل تتراوح بين الغلق أو الغرامة المشددة، موضحًا أن هناك مصنعين تابعين للقطاع الخاص بمحافظة الشرقية تم إغلاقهم بسبب صرف مخلفاتها الصناعية في نهر النيل .

وصرح فهمي بأنه تم رصد 24 مصنع كبير يقومون بصرف المخلفات الصناعية في نهر النيل واغلبها يقوم بتوفيق أوضاعه ومنع اسباب التلوث.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان