إعلان

وزيرة التضامن: 7% من سائقي المدارس يقودون الحافلات تحت تأثير المخدرات

12:08 م الجمعة 14 أغسطس 2015

الدكتور غادة والي وزير التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

قالت الدكتور غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، إن هناك تعاون بين 11 وزارة بالحكومة الحالية، لمكافحة المخدرات وخفض الطلب عليها، موضحة أن وزارة الداخلية بالتعاون مع قوات حرس الحدود بالقوات المسلحة تسعى لخفض عرض المخدرات .

وأضافت والي خلال مداخلة هاتفية، مع برنامج القاهرة 360 المذاع على فضائية القاهرة والناس، مساء أمس الخميس، أثناء حوار الإعلامي أسامة كمال مع الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، أن كبر فئة تتناول المخدرات هي فئة الحرفيين وفقاً للدراسات، موضحة أن الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني والتدريب، طلب من الوزارة التعاون مع وزارته لإجراء التحليلات لطلاب هذه النوعية من التعليم.

وأشارت إلى أنه بالنسبة لوزارة التربية والتعليم، فقد تم التعاون معها منذ العام الماضي فقط، لإجراء تحليلات المخدرات لسائقي حافلات المدارس، موضحة أن النتائج أشارت إلى أن نسبة 7 % من السائقين يقودون الحافلات تحت تأثير المخدرات.

ولفتت إلى أن وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم، تتعاونان حالياً لإدخال مناهج بمراحل التعليم الأساسي للتوعية بخطورة تناول المخدرات.

وأكدت الوزيرة أنه في حالة إجراء تحليل المخدرات للطلاب، فإنها تكون في سرية تامة، دون ذكر اسماء الطلاب، الذين سيتم تقديم الدعم النفسي والعلاجي لهم.

من جانبه أشار الدكتور محب الرافعي، إلى أنه لا يوجد دراسات تؤكد ارتفاع نسبة تناول المخدرات بين طلاب المدارس، موضحاً أن الوزارة بدأت تجربتها لمكافحة تناول المخدرات من خلال التوعية بإدخال مفاهيم جديدة بالمناهج للتوعية بأضرار المخدرات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان