إعلان

دار الافتاء: تعطيل مصالح المواطنين حرام شرعًا

09:37 ص الخميس 13 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود علي:

أكدت دار الإفتاء المصرية أن الاحتجاجات والتظاهرات التي تحيد عن السلمية، وتمتد فيها يد التخريب إلى منشآت الدولة وتعطيل مصالح المواطنين محرمة شرعًا مشددة في بيان أصدرته صباح اليوم أن الصدام مع المجتمع وتبنى آراء هدامة ورفض التعايش معه على النقاط المشتركة ليس من الإسلام في شيء وهو محرم شرعًا، لأنه يؤدى إلى هدم مصالح العباد والبلاد

وأهابت الدار بجميع أبناء الوطن البررة بعدم الالتفات إلى دعوات الصدام والتخريب التي أطلقها بعض المغرضين وتفويت الفرصة على كل من يتربص بأمن الوطن ومقدراته .

وشددت دار الإفتاء أن الدعوات التخريبية التي يطلقها الموتورون من خارج مصر لن تجد لها أى صدى فى الشارع المصري الذى لفظ الإرهاب والإرهابيين إلى الأبد.

وأكدت الدار أن استمرار تمساك الجبهة الدخلية، والتضامن المجتمعي الواسع، بالإضافة إلى استمرار المواجهة الفكرية وتفكيك الأفكار التكفيرية، يعد السبيل الوحيد لضمان إحباط المخططات التخريبية في مصر.

كما دعت دار الإفتاء، المصريين جميعًا إلى بدء مرحلة بناء وتطوير مؤسسات الدولة كل في موقعه حتى يعم الخير والاستقرار ربوع مصر .

وناشدت الدار كافة القوى والأطياف والتيارات أن يعلوا مصلحة الوطن فوق كل المصالح الخاصة، وأن يسخروا طاقاتهم وجهودهم للبناء وعمارة البلاد التي استخلفنا الله فيها وجعلها أمانة في أعناقنا، وأن يبتعدوا عن ثقافة الهدم الذي ينشر الفساد في الأرض ويضر بالبلاد والعباد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان